رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خارجية الإمارات: يجب تسريع وتيرة جهود وقف تدهور الأوضاع الإنسانية بالمنطقة

نشر
 وزير خارجية الإمارات
وزير خارجية الإمارات

أكد وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، خلال الاجتماع التنسيقي لوزراء الخارجية العرب ومنظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأردنية عمان، على أولوية الحفاظ على أرواح كافة المدنيين من تبعات التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة، مشيرا إلى أن الأوضاع الراهنة تتطلب تكثيف وتسريع وتيرة الجهود المبذولة لوقف تدهور الأوضاع الإنسانية.

وزير خارجية الإمارات 

وبحث الاجتماع التطورات في المنطقة وجهود تعزيز الاستجابة للأزمة الإنسانية للمدنيين، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، وقال وزير خارجية الإمارات، إنه يجب تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين المتضررين من الأزمة الراهنة والعمل على تأمين تدفق آمن ومستدام وبوتيرة متسارعة للمساعدات الإغاثية والطبية.

 

وأشار  الشيخ عبدالله بن زايد، وزير خارجية الإمارات إلى أهمية التركيز على إيجاد آفاق للتهدئة وتخفيف حدة التوترات بما يسهم في منع اتساع دائرة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة.

وشدد الاجتماع على الموقف الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى أهمية تعزيز الجهود المبذولة لتأمين التدفق الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى المدنيين، كما ناقش الوزراء العرب تداعيات الوضع الراهن وخطورته على أمن واستقرار المنطقة.

وقد استقبل ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني، في قصر الحسينية، اليوم السبت، عددًا من وزراء الخارجية العرب، الذين يشاركون في اجتماع عمان - غزة الوزاري الذي يستضيفه الأردن في سياق جهود وقف الحرب على غزة.

وضم اللقاء، الذي حضره الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، كلاً من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

جانب من اللقاء

وأكد الملك ضرورة مواصلة التنسيق العربي للحديث بصوت واحد مع المجتمع الدولي حول التطورات الخطيرة في غزة، مشددًا على أنه من واجب الدول العربية الضغط على المجتمع الدولي والقوى الدولية الفاعلة لوقف الحرب على غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل مستمر وحماية المدنيين.