رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يشهد انهيارا في القطاع الصحي

نشر
الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قطاع غزة يشهد انهيارا في القطاع الصحي، إذ أن هناك تدهور في كبير في كافة الأبنية والمنشآت الصحية في قطاع غزة نظرًا للقصف الشديد على عدد من المناطق في غزة والضغط الشديد على البنية التحتية في عزة.

بيان عاجل من الهلال الأحمر الفلسطيني

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، في حوار لسكاي نيوز عربية،  كل المستشفيات في غزة مهددة بالتوقف عن العمل؛ نظرًا لنفاد الوقود وتوقف المحركات الرئيسية للمستشفيات مما لها تأثير كبير.

وأعلن الهلال الأحمر المصري تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني الدفعة الـ 11 من المساعدات الانسانية العاجلة من معبر رفح لعدد 47 شاحنة تحتوي على المواد الغذائية ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية  .

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري قد شهدت  توقيع بروتوكول التعاون بين جمعية الهلال الأحمر المصري وجمعية الهلال الأحمر الكويتي بشأن توفير مساعدات إغاثية وطبية للمتضررين في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء في مصر، إن الجمعية تنسق مع الهلال الأحمر الفلسطيني؛ لرصد كل الاحتياجات التي يحتاجها قطاع غزة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.