رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: جاهزون لاستقبال المزيد من الجرحى الفلسطينيين

نشر
الأمصار

قال الدكتور خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء في مصر، إن الجمعية تنسق مع الهلال الأحمر الفلسطيني؛ لرصد كل الاحتياجات التي يحتاجها قطاع غزة.

وأضاف، أن «الجمعية تتواصل مع جمعيات الهلال والصليب الأحمر عالميًا لإعلامها بتلك الطلبات».

وأشار إلى أن «الجمعيات ترسل بناء على ذلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي»، نافيًا المتداول بشأن دخول مساعدات غير مهمة لقطاع غزة.

وأكمل: «الأمر غير حقيقي، نحن لا ندخل مساعدات إلا بناء على احتياجات حقيقية ورصد من الهلال الأحمر الفلسطيني، وأول شحنة مساعدات قدمناها يوم 8 أكتوبر بعد اليوم الثاني للعدوان على غزة».

وأعلن عن استقبال أكثر من 67 طائرة تحمل آلاف الأطنان من المساعدات لقطاع غزة، قائلًا في الوقت نفسه، إنه «ليس رقمًا كبيرًا في ظل الاحتياج الحقيقي لأهالي غزة».

وذكر أن «المستشفيات في شمال سيناء تنتظر لاستقبال الجرحى والمصابين من الجانب الفلسطيني»، معقبًا: «هيئة الإسعاف مستعدة على أعلى مستوى، وجاهزون بفرق الدعم النفسي والاجتماعي في معبر رفح لاستقبال المصابين والجرحى وذويهم».

وأكد الجاهزية لاستقبال المزيد من الجرحى من الأشقاء الفلسطينيين، مستشهدًا بحديث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي أكد أمس أن المعبر من الناحية المصرية مفتوح لإدخال المساعدات واستقبال الجرحى والمصابين.

وأشار إلى أن الجمعية يعمل بها أكثر من 600 متطوع، مختتمًا أن «عدد ساعات عمل شباب الهلال الأحمر بلغت 70 ألفًا و773 ساعة عمل متواصلة لخدمة الأشقاء».

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الفنلندي تطورات الأوضاع بغزة

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، مباحثات خلال اتصال هاتفي، مع وزيرة خارجية فنلندا ايلينا فولتنان، حول تطورات الحرب في قطاع غزة.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، إن الوزير شكري أكد خلال الاتصال ضرورة تحرك المجتمع الدولي لدعم إنفاذ هدنة إنسانية حماية لأرواح الفلسطينيين، ووقف الانتهاكات وسياسات العقاب الجماعي الإسرائيلية ضد مواطني غزة، والدخول الكامل للمساعدات دون عوائق.

الإمارات تُعلن استضافة 1000 طفل فلسطيني وعائلاتهم للعلاج بالدولة

أعلن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، استضافة ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الدولة إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، وام، إن الخطوة تأتي "تجسيداً لمواقف الإمارات الأصيلة ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء ومد يد العون لهم في مختلف الظروف."