رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميامي الأمريكي يحتفل بحصول ميسي على الكرة الذهبية

نشر
الأمصار

قرر نادي إنتر ميامي الأمريكي الاحتفال بنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية، للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك على طريقته الخاصة.

وكان ميسي، قد تسلم جائزة البالون دور كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، خلال الحفل الذى أقيم الاثنين الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، كأول لاعب من فريق أمريكي ينجح في تحقيق الكرة الذهبية. 

وأكد إنتر ميامي، في بيان له، أن النادي سيحتفل بفوز ميسي بالكرة الذهبية من خلال إقامة مباراة ودية الجمعة المقبل أمام فريق نيويورك، وسيقدم النادي الأمريكي الكرة الذهبية لميسي قبل ساعتين من إقامة المباراة.

وسيقوم ليونيل ميسي بإلقاء كلمة أمام الجماهير في أجواء احتفالية، وسيتبعه كذلك المالك المشارك للنادي خورخي ماس.

وتأتي ودية نيويورك كبديل لإنتر ميامي عن جولته إلى الصين التي ألغيت الأسبوع الماضي.

وفشل إنتر ميامي، في الوصول إلى المراحل الإقصائية من الدوري الأمريكي، بعد احتلاله المركز الرابع عشر وقبل الأخير في مجموعة القسم الشرقي.

تشافي: ميسي يستحق الكرة الذهبية.. وأزمة تصريحات جوندوجان انتهت


 

أكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أن هناك حالة من الغضب انتابت لاعبي برشلونة من التصريحات التى أدلى بها الألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط الفريق، بعد الخسارة فى الكلاسيكو من ريال مدريد 2-1.
وقال جوندوجان عقب لقاء الكلاسيكو، "بعد هذه النتيجة فى مباراة مهمة أود أن أرى الغضب يشعل غرفة الملابس، لم آت إلى هنا لأخسر هذا النوع من المباريات أو لأسمح بحدوث هذا النوع من السيناريوهات، نحن بحاجة لمزيد من القوة وعدم التفكير باستهتار".

ورد تشافي خلال المؤتمر الصحفى لمباراة ريال سوسيداد اليوم قائلا، "كلنا غاضبون، ولكن لم يعد هناك أي نقاش، والقضية انتهت، لكن هذا يبين كم هو طموح ومتطلب، كلنا متفقون على ما يقوله، تحدثنا عنه فى غرفة تبديل الملابس".

وأضاف، "لم نعط الموضوع أهمية أكبر، نحن جميعاً نفكر بنفس الطريقة، نحن فى برشلونة ولا يتعين على أحد أن يخبرنا ما هى مدى المتطلبات هنا، لم يحدث أى جدل فى غرفة خلع الملابس، أراد توضيح الأمر وهذا كل شيء، ليس هناك المزيد".

وتابع مدرب البارسا، "لقد عبّر جوندوجان عن غضب كان بداخلنا جميعاً، رُبما قال ذلك لأنه من ثقافة مُختلفة، لو رأيت هزيمة بايرن ميونخ وما قاله مولر لقد تحدّث عن شىء مُشابه، عندها ستتفهم أنه من ثقافة مُختلفة، ولكن فى غرفة الملابس لم يُثير ذلك الجدل أبداً".

وعن فوز ميسي بالكرة الذهبية قال تشافى، "أكثر من مستحقة، دائمًا بالنسبة لى لا يوجد نقاش، إنه الأفضل، أفضل لاعب بالتاريخ.، باركت له بكل تأكيد".

وعن مواجهة ريال سوسيداد قال، "سوسييداد خصم بمستوى عالٍ، أمانول من بين أفضل المدربين الموجودين فى الدرجة الأولى، سنحاول إبراز ردة الفعل وحصد النقاط الثلاث".

وأكد تشافي أن "الأجواء فى غرفة الملابس صحية جدا، ليس لدينا أي فشل في موقف اللاعبين، أنا سعيد بعمل الجميع، واستعدادهم، أهلا بأقصى قدر من الضغط، نحن مستعدون لذلك، الفريق جائع".

ويحتل برشلونة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، بينما يأتي ريال سوسيداد في المركز الخامس ولديه 19 نقطة.