رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الدراسة في السعودية اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

أكدت وكالة تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية بأنه قد تم تعليق الدراسة في جامعات جدة اليوم ، بسبب سوء الأحوال الجوية وبسبب كثره الأمطار والرياح الشديدة .

كما أكدت وزارة التعليم حرصها على متابعة المواد الدراسية في المملكة والدراسات العليا والبرامج التنفيذية فسوف يتم تدريس تلك المواد عن طريق الإنترنت وحرصاً على سلامة الطلاب في مدينة جدة داخل أراضي ونطاق السعودية.

حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية من توقعات بهطول أمطار رعدية وسيول في عدة مناطق في المملكة، وذلك خلال الفترة القادمة بدءًا من أمس الجمعة لتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأشارت توقعات المركز إلى مناطق مكة المكرمة، عسير، الحجاز، الباحة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، القصيم، الشرقية والرياض، تشهد هطول أمطار من المتوسطة إلى الغزيرة والرعدية، قد تؤدي إلى السيول.

كما توقع المركز أن تشهد مناطق الجوف، المنطقة الشرقية، والحدود الشمالية، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح الشديدة المعبأة بالأتربة.

وأهاب المركز بالمواطنين ضرورة توخي الحيطة والحذر، وتجنب مجاري السيول وتجمعات المياه حرصًا على سلامتهم وتجنب حوادث الأمطار والصواعق الكهربائية.

وبحسب "طقس العرب"، فإن هذه السحب الرعدية ستستمر حتى ساعات مساء اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن تمتد إلى أجزاء أخرى من جنوب غرب المملكة، بما في ذلك الباحة والمناطق المجاورة.

وتوصي "طقس العرب" أهالي المناطق المتأثرة بالسحبات الرعدية، بتوخي الحذر من مخاطرها، بما في ذلك حدوث السيول والفيضانات، والابتعاد عن الأماكن المكشوفة.

وفيما يلي توقعات الطقس اليوم في بعض مدن المملكة:

الرياض: حار نهارًا معتدل ليلًا، مع احتمال هطول أمطار رعدية خفيفة.
مكة المكرمة: حار نهارًا معتدل ليلًا، مع احتمال هطول أمطار رعدية خفيفة.
المدينة المنورة: حار نهارًا معتدل ليلًا، مع احتمال هطول أمطار رعدية خفيفة.
جدة: حار نهارًا معتدل ليلًا، مع احتمال هطول أمطار رعدية خفيفة.

وتوصي الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من ارتفاع درجات الحرارة، والابتعاد عن الأماكن المكشوفة، وشرب الكثير من السوائل.

وكانت قد أعلنت الجمعية الفلكية السعودية، موعد فصل الشتاء 2023 في السعودية، وهو من المتوقع أن يكون في 18 من جمادى الأولى من عام 1444 هجري، والذي يوافق 22 من شهر ديسمبر المقبل من عام 2023، ويستمر حتى 21  مارس 2024 مع بداية فصل الربيع، أي ما يقرب من 89 يوماً.