رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب في مصر اليوم 4 نوفمبر 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الذهب اليوم السبت في مصر، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لأسواق المعدن الأصفر العالمية اليوم وغدا.

وخلال الأيام الماضية، واجهه سعر الذهب حالة من عدم الاستقرار  شهدها المعدن النفيس بين صعود وهبوط.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

وسجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 24 نحو 2903 جنيهات للبيع، و2926 جنيها للشراء، وفقاً لمنصة غولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2177 جنيها للبيع، و2194 جنيها للشراء.

 سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فقد سجل حوالي 20320 جنيها للبيع، و20480 جنيها للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21

سجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2540 جنيها للبيع، و2560 للشراء .

سعر الذهب العالمي

وحققت أسعار الذهب عالمياً مكاسب خلال تعاملات أمس مع ضعف الدولار وانخفاض عوائد السندات، بعد أن قرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.25% إلى 1992 دولار للأوقيةـ فيما صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.1% إلى 1985 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.5% إلى 106.215 نقطة.

وقفز الذهب فوق مستوى 2000 دولار للأونصة الأسبوع الماضي مع إقبال المستثمرين على شراء السبائك باعتباره ملاذاً آمناً، خاصة مع توتر الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وهناك عوامل متعددة تؤثر على أسعار الذهب في جميع أنحاء العالم.

سوق المجوهرات: مع تزايد الطلب على المجوهرات الذهبية خلال موسم الأعياد والزفاف، يزداد الطلب على المجوهرات الذهبية بشكل مفاجئ ويزيد من توافرها. ويخلق ذلك بعضًا من عدم التوازن بين مقدار التوافر والعرض، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

التغيير في أسعار الفائدة: ترتبط أسعار الفائدة على المنتجات المالية ارتباطًا وثيقًا مع الطلب على المعدن الأصفر اللامع. وترتبط أسعار الذهب بشكل وثيق مع أسعار الفائدة. فمع ارتفاع أسعار الفائدة، يُرجح أن يقبل الناس بشكل أكبر على شراء الذهب، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعاره.

التضخم: من منظور مالي، يمتلك الذهب مركزًا ثابتًا نسبيًا، وقد منحته هذه الميزة القدرة على التحوط ضد التضخم. لهذا السبب، يفكر العديد من المستثمرين في الذهب كاستثمار وليس كعملة. ويساعد ذلك في زيادة الطلب على الذهب في فترات التضخم، لينتج عنه ارتفاع في أسعار الذهب أثناء التضخم. ويمكن ملاحظة هذا السيناريو في جميع أنحاء العالم.