رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ بابل: وفرنا كافة مستلزمات إنجاح الانتخابات المحلية

نشر
الأمصار

أكد محافظ بابل في العراق وسام أصلان، اليوم الجمعة، توفير كافة متطلبات إنجاح الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في كانون الأول المقبل، مشيراً إلى أن المحافظة تتواصل مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتلبية احتياجاتها كافة.

وقال أصلان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة المحلية في محافظة بابل بتواصل مستمر مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المحافظة بشأن الانتخابات المحلية التي ستجرى الشهر المقبل".

وأضاف، أن "المحافظة وفرت الكثير من المستلزمات التي من شأنها إنجاح هذه التجربة الديمقراطية ومستمرون بالتواصل مع المفوضية لتوفير أي مستلزمات إضافية".

وتابع، أن "الحكومة المحلية على أتم الجاهزية لتوفير هذه المستلزمات والمتطلبات وكلها تصب في خانة إنجاح الانتخابات وإظهارها بمظهر يليق بالعراق وديمقراطيته".

ومن ناحية أخرى، أكد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة العراقية الفريق عادل عباس الخالدي أهمية تعزيز التعاون المشترك مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول لبسط السلم والأمن العالمي.

وذكرت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية اليوم الجمعة، أن ذلك جاء خلال مشاركة وزارة الداخلية العراقية برئاسة الفريق عادل عباس الخالدي وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة ومدير الشرطة العربية والدولية اللواء علاء عاشور مناتي أعمال مؤتمر قادة الشرطة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد حاليا في مقر المنظمة الدولية للإنتربول في فرنسا - ليون.

تعزيز الأمن الداخلي

وأشارت القناة إلى استعراض الخالدي - خلال هذا المؤتمر - أهم الإنجازات التي قامت بها وزارة الداخلية العراقية والخطط الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز الأمن الداخلي والتعاون المشترك مع الدول الأعضاء من أجل السلم والأمن العالمي.

كما قام بتسليط الضوء على التشريعات الوطنية النافذة لمكافحة الجرائم التي تشكل تهديداً على الأمن ومنها مكافحة الإرهاب والمخدرات والاتجار بالبشر والجريمة المنظمة والحدود.

وأجرى الخالدي، وفقا للقناة العراقية، على هامش المؤتمر سلسلة من اللقاءات مع قادة الشرطة والأمن في مختلف الدول المشاركة، كما بحث مع الأمين العام المنظمة الدولية العديد من القضايا الهامة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في مصلحة الجميع.

وعلى صعيد اخر، أعلنت هيئة الضمان الصحي في العراق،  الخميس، عن معدل الانفاق على صحة الفرد العراقي سنوياً، فيما اكدت أنه اقل من ما موجود في الدول الخليجية.

وقال المتحدث باسم الهيئة، إيهاب عبد الكريم خلف، في تصريح، أن "معدل الانفاق على صحة الفرد العراقي يبلغ 154 دولار سنوياً،  وهو معدل اقل من الدول الفقيرة، اذ يبلغ معدل الانفاق في الدول الخليجية 2000 دولار، ويتجاوز هذا الرقم في امريكا وغيرها".

وأضاف أن "قانون الضمان الصحي مشروع حكومي وسيكون الزاميا، كما تم تأهيل اجنحة خاصة في المستشفيات المشمولة بتطبيق الضمان الصحي".

وأكد أنه "تم شمول الاطفال المصابين بالتوحد بقانون الضمان الصحي مجاناً""، لافتاً ألى أن "الدولة ستساهم بنسبة 70 بالمئة في الضمان الصحي".