رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الكولومبية تقترب من تحرير والد لويس دياز

نشر
الأمصار

أصدر جيش التحرير الوطني بكولومبيا، والمسئول عن خطف والد لويس دياز نجم ليفربول الإنجليزي، بيانًا ردًا على الحكومة الكولومبية، ومن المقرر أن يتم إطلاق سراح والد اللاعب قريباً.

وكشفت الحكومة الكولومبية أمس، الخميس، أن خاطفى لويس مانويل ينتمون لجماعة جيش التحرير الوطنى المتمردة، وأدلى ممثل عن جيش التحرير الوطني ببيان زعم فيه أن إطلاق سراح والد دياز أصبح وشيكًا.

وفى مقطع الفيديو، قال عضو جيش التحرير الوطني، خوان كارلوس كويلار، إنه سيتم إطلاق سراح لويس مانويل "فى أقرب وقت ممكن"، وهو تطور مهم فى القضية.

وتأسس جيش التحرير الوطني عام 1964، ولا يزال أحد أقوى الجماعات المتمردة في كولومبيا.

ودخلوا فى وقف لإطلاق النار مع الحكومة الكولومبية فى أغسطس الماضي في محاولة لتحقيق السلام، وزعم وزير الداخلية لويس فرناندو فيلاسكو الخميس أن وقف إطلاق النار قد انتهك بعملية الاختطاف، مما دفع جيش التحرير الوطني إلى الرد بالفيديو.

واختطف والد دياز الأحد الماضي مع والدته سيلينيس مارولاندا من قبل رجال مسلحين على دراجات نارية، وتم إطلاق سراح مارولاندا بعد بضع ساعات، لكن لويس مانويل ظل مفقودا منذ ذلك الحين، مع مخاوف من احتمال تهريبه عبر الحدود إلى فنزويلا.

وغاب دياز عن آخر مباراتين لليفربول بسبب المحنة التي يمر بها، لكن تم تكريمه من قبل زملائه في الفوز 3-0 على نوتنجهام فورست الأحد الماضي.

الكشف عن مختطفي والدي لويس دياز


 

قال السلطات في كولومبيا، مساء اليوم الخميس: إن جماعة جيش التحرير الوطني المتمردة (إلن)، هي المسئولة عن اختطاف والد لاعب ليفربول، لويس دياز.

وقال أوتي باتينو، ممثل الحكومة في حوار السلام مع المتمردين: "لقد علمنا أن عملية الاختطاف التي تمت في 28 أكتوبر في بارانكاس، بمقاطعة لاجواخيرا، والتي كان ضحيتها لويس مانويل دياز وسيلينيس مارولاندا، والد ووالدة لاعب كرة القدم لويس فرناندو دياز، تم تنفيذها من قبل وحدة تابعة لـ "جيش التحرير الوطني".

وتم اختطاف لويس مانويل دياز وسيلنيس مارولاندا، والدي الجناح الكولومبي، يوم السبت الماضي في منطقة بارانكاس، أثناء سفرهما في سيارة.

وتم إطلاق سراح أم اللاعب بعد عدة ساعات بفضل ضغط الشرطة، لكن السلطات لا تزال تبحث منذ 5 أيام عن والد اللاعب.

ووقع الحادث رغم سريان وقف إطلاق للنار بين السلطات والجماعة المتمردة، منذ 3 أغسطس الماضي ولمدة 180 يوما.