رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دي ليخت يغيب عن مواجهة بوروسيا دورتموند بسبب الإصابة

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية تفاصيل إصابة ماتيس دي ليخت، مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني، مؤكدة أن الدولى الهولندي سيغيب عن الفريق لفترة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد تعرضه لإصابة في الركبة خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام ساربروكن في كأس ألمانيا أمس الأربعاء.

ووفقا للتقرير، فإن دى ليخت تعرض لإصابة فى الرباط الداخلي لركبته اليمنى.

وعبّر توماس توخيل، مدرب الفريق، عن قلقه من الإصابة، حيث قال: "إنها نفس الركبة مرة أخرى. نفس الغضروف. إنها إصابة مؤلمة للغاية. حتى الآن ليس لدينا أى تشخيص".

يُذكر أن دى ليخت عاد مؤخرًا من فترة غياب استمرت ثلاثة أسابيع بسبب إصابة سابقة فى الركبة التى تعرض لها منتصف الشهر الماضى بعد مباراة ضد بوخوم. وبالتالى، فإن هذه الإصابة الجديدة تُعزز من القلق بشأن حالة اللاعب.

دورتموند ضد البايرن

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة بوروسيا دورتموند بعد غد السبت، وسيكون توخيل مضطرًا للتعامل مع قلة الخيارات فى مركز الدفاع بسبب إصابة دي ليخت. على الرغم من عودة دايوت أوباميكانو للتدريبات هذا الأسبوع، إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كان سيكون جاهزًا للمشاركة فى المباراة القادمة أم لا.

وودع بايرن ميونخ، كأس ألمانيا فى مفاجئة من العيار الثقيل، بعد خسارته أمام مضيفه فريق ساربروكين، من الدرجة الثالثة، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "لودفيج بارك"، في الدور الثاني من البطولة. 

بدأ بايرن ميونخ التهديف عن طريق نجمه المخضرم توماس مولر، فى الدقيقة 16 من زمن المباراة. ونجح فريق ساربروكين فى إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، عن طريق باتريك سونثايمر، فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع. 

وفى الشوط الثاني نجح ساربروكين فى تسجيل هدف الفوز فى الدقيقة السادسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، عبر اللاعب مارسيل جاوس. 

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي: 

حراسة المرمي: نوير. 

الدفاع: كيم مين جاي، دي ليخت، سار وديفيز. 

الوسط: كيميتش، كراتزيك ومولر. 

الهجوم: ساني، موتينج وماتياس تيل. 

وكان فريق بايرن ميونخ اكتسح مؤخرا نظيره بروسيا مونستر أحد أندية دورى الدرجة الثالثة الألمانى، بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا 2023-2024.