رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الهجرة المصرية تبحث مع مستثمرين مصريين بالخارج فرص الاستثمار بالبلاد

نشر
الأمصار

بحثت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع مجموعة من المستثمرين المصريين بالخارج، عبر الفيديوكونفرانس، فرص الاستثمار في مصر.

جاء الاجتماع بمشاركة الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

رحبت وزيرة الهجرة المصرية بالمستثمرين المشاركين في الاجتماع، مؤكدة حرصها على استمرار جهود الوزارة في استعراض ما تتخذه الدولة من إجراءات حقيقية لتقديم كافة التسهيلات التي بشأنها جذب وتشجيع المستثمرين وخاصة مستثمرينا بالخارج على الاستثمار في مصر.

وحرصت وزيرة الهجرة خلال الاجتماع على استعراض بعضا من جهود الدولة، لتشجيع الاستثمار والمستثمرين، والتي تمثلت في قوانين وإجراءات ملموسة على الأرض، وكذلك جهود وزارة الهجرة لدعوة وتشجيع المستثمرين المصريين بالخارج واطلاعهم على المستجدات الخاصة بالاقتصاد المصري، ونقل الصورة الإيجابية عنه.

وأعرب المستثمرون المشاركون في الاجتماع عن ترحيبهم بجهود الدولة لتشجيع الاستثمار، مؤكدين حرصهم على الاستثمار في مصر، لما تتمتع به من فرص استثمارية واعدة.

وفي وقت سابق، قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المصريين بالخارج مطالبون بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وذلك في إطار حرصهم على المشاركة في مختلف الاستحقاقات السياسية.

وأضافت وزيرة الهجرة المصرية، خلال لقاءها مع أقطاب الجاليات المصرية في 6 دول خليجية، أن الجمهورية الجديدة منحت المصريين بالخارج حقهم الدستوري للمشاركة في مختلف الاستحقاقات، مؤكدة أهمية المحافظة على هذه المكتسبات والمشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري المقبل.

حملة “شارك بصوتك”

وأوضحت وزيرة الهجرة المصرية، أن حملة "شارك بصوتك" التي أطلقتها الوزارة تهدف إلى حث المصريين بالخارج على القيام بدورهم الوطني، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة تجاه المصريين بالخارج والتواصل معهم في مختلف القضايا.

وشددت وزيرة الهجرة المصرية، على أهمية التواصل مع المصريين بالخارج، وتعريفهم بأهمية مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن الوزارة تنظم العديد من الفعاليات والمؤتمرات في مختلف الدول التي يتواجد بها المصريون، وذلك بهدف التواصل معهم وتوعيتهم بمختلف القضايا.

وفي وقت سابق، استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة المصرية، الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبو ريبابليك"، لبحث توفير الدعم والترويج للعقار المصري بالخارج في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة وشركة "إكسبو ريبابليك" لتنظيم المعارض، بشأن التعاون في الترويج للعقار المصري وتنظيم المعارض العقارية بالخارج.