رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص الاحتلال في قلقيلية

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن مقتل فلسطيني وإصابة آخرين بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت "حي نزال" من مدينة قلقيلية، وسط إطلاق النار وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى مقتل فلسطيني، وإصابة آخرين بجروح خطيرة، أحدهما طفل يبلغ من العمر 15 عاما.

وبارتقاء الشاب في قلقيلية، ترتفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول الماضي إلى 131 شهيدا.

صحة غزة تعلن مقتل أكثر من 8796 فلسطينياً منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 8796 قتيلا منهم 3648 طفلا و2290 سيدة، و22219 مصابا.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل خمسة فلسطينيين على الأقل، وأصيب العشرات، صباح اليوم الخميس، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم الشاطئ، غرب غزة.

وأفاد مراسل وكالة أنباء فلسطين "وفا" بأن طائرات الاحتلال استهدفت بعدة صواريخ محيط مدرسة "أبو عاصي" التابعة للأونروا في مخيم الشاطئ، تضم آلاف النازحين، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

الصحة الفلسطينية تعلن عدد المستشفيات التي خرجت من الخدمة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قائمة المسشفيات في غزة والتي أصبحت خارج الخدمة بسبب الحرب ونقص الوقود والمستلزمات الطبية.

وشملت قائمة المستشفيات التي خرجت من الخدمة، ما يلي: المستشفى التركي، مستشفى بيت حانون، مستشفى الوفاء، مستشفى الخدمة العامة، مستشفى أصدقاء المريض، مستشفى الكرامة، مستشفى حيفا، مستشفى الدولي للعيون، مستشفى مسلم التخصصي، مستشفى الدرة، مستشفى حمد، مستشفى دار السلام، مستشفى اليمن السعيد، مستشفى سان جون، مستشفى الحياة، مستشفى يافا، إلى جانب 32 مركزًا صحيًا من أصل 52 مركز رعاية أولية.

الصليب الأحمر: آلاف المرضى في مستشفيات غزة يتعرضون لمخاطر كبيرة

ومن جاجنبه، أعلن الدكتور هشام مهنا، المتحدث الرسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصةً في قطاع غزة.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، إنه يوميًا نشهد خروج المستشفيات ومراكز الخدمة الطبية تخرج عن الخدمة بسبب نفاذ الوقود وعدم توفر سبل تشغيل المرافق بشكل كامل.