رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاليسكا مُهدد بعقوبة إضافية بسبب الطرد في مباراة النصر والاتفاق

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن البرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر السعودي مهددًا بعقوبة إضافية بسبب أحداث مباراة العالمي ضد نظيره الاتفاق في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبحسب صحيفة “الرياضية” السعودية أن التشيلي بيرو مازا حكم مباراة النصر والاتفاق دون في تقريره ما يهدد بإيقاف البرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر.

وأوضحت الصحيفة أن الحكم التشيلي أضاف إلى تقريره وجود سلوك مشين من اللاعب تاليسكا بعد حادثة طرده بالبطاقة الحمراء بعد لقطته مع حمدان الشمراني لاعب الاتفاق.

وسبق وأن ضاعفت لجنة الانضباط والأخلاق العقوبة للاعبين تم رفع حالات طردهم في تقارير الحكام، وهو ما حدث مع البرازيلي تاليسكا الذي بات معرضًا للإيقاف مباراة أخرى مع الإيقاف التلقائي بالبطاقة الحمراء.

وأكدت الصحيفة السعودية أنه في حال صدور قرار بتغليظ الإيقاف ضد تاليسكا، سيكون عليه تطبيقها في أول مباراتين يحق له المشاركة بها دون النظر للمسابقة.

وكان نادي النصر تغلب على نظيره فريق الإتفاق بهدف دون رد، في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

شهد الثلاثاء إقامة خمسة مباريات، ضمن لقاءات دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في نسخة موسم 2023/2024، استضاف فيها فريق التعاون نظيره الوحدة، فيما حل الشباب ضيفًا على الفتح، بينما استقبل النصر نظيره الاتفاق، وحل الاتحاد ضيفًا على الفيحاء، وكانت آخر المواجهات بين الأهلي وأبها.
ولم تشهد جميع المباريات أي مفاجآت باستثناء مباراة الأهلي ضد أبها، والتي شهدت إقصاء فريق الأهلي بالرغم من مشاركته بقوته الضاربة في اللقاء.

النصر ضد الاتفاق


فاز فريق النصر على الاتفاق بهدف نظيف سجله الكاميروني ساديو ماني في الأشواط الإضافية من اللقاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وشهدت المباراة حالتي طرد الأولى إقصاء تاليسكا لاعب النصر في الشوط الأول، ثم تم إقصاء لاعب الاتفاق علي هزازي في الدقيقة 89 في الشوط الثاني.

الفيحاء ضد الاتحاد
فاز فريق الاتحاد على الفيحاء بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، ليصحح الفريق مساره مع المدرب نونو سانتو ويتأهل لدور الـ8 من البطولة.

سجل أهداف الاتحاد المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 87 قبل أن يسجل كريم بنزيما الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.