رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوداد المغربي يتخطى الترجي التونسي إلى نهائي الدوري الأفريقي

نشر
الأمصار

حقق فريق الوداد المغربي الفوز على الترجي التونسي في دور نصف نهائي الدوري الأفريقي، بركلات الترجيح، بنتيجة خمسة مقابل أربعة أهداف

وفاز فريق الترجي على نظيره الوداد بهدف دون رد، في إياب نصف نهائي دوري السوبر الأفريقي، على ملعب” الأولمبي حمادي العقربي” برادس.

وسجل هدف الترجي في شباك الوداد، اللاعب رودريجو رودريجيز في الدقيقة 67، بعد عرضية مميزة من الجانب الأيمن يسددها رودريجو رأسية قوية تسكن شباك يوسف المطيع، حارس الفريق المغربي

وكان فريق الوداد قد فاز على نظيره الترجي في مباراة الذهاب بهدف دون رد، بالدار البيضاء، ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح.

تشكيل الوداد ضد الترجي في الدوري الأفريقي
يوسف المطيع، جمال حركاس، أمين أبو الفتح، يحيى عطية الله، أيوب العملود، يحيى جبران، زكرياء دراوي، عبد الله حيمود، المنتصر الحتيمي، هشام بوسفيان، الشرقي البحري.

تشكيل الترجي لمباراة الوداد في الدوري الأفريقي
معز بن شريفية، محمد بن علي، ياسين مرياح، حسام تكا، رودريكو رودريجس سيلفا، يان ميديروس، أسامة بوغرة، محمد أمين توغاي، حسام الدين غاغا، محمد بنحميدة، غيث وهابي.

وينتظر فريق الوداد المغربي الفائز من مباراة الاهلي وصن داونز الجنوب أفريقي في إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي، والمقرر لها في تمام الثامنة على ستاد القاهرة الدولي.

مواجهات الترجي والوداد

والتقى الترجي التونسي والوداد المغربي في 11 مناسبة في المسابقات الإفريقية  والعربية كانت الأسبقية للترجي واضحة فيها بفوزه في ثلاث مواجهات مقابل هزيمته في مباراتين في حين انتهت 6 مواجهات بالتعادل.
الترجي ضد الوداد
ونجح الترجي في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في 2011 ثم 2019 بعد الفوز على الوداد في النهائي، كما تأهل لنصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية 1998 بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4 -3).

كما توج فريق باب سويقة بلقب دوري أبطال العرب 2009، على  حساب الوداد، حيث فاز شيخ الأندية التونسية في المغرب، بهدف مايكل إنيرامو، أما في الإياب فتعادل الفريقان بهدف لكل منهما ليتوج نادي "باب سويقة" باللقب.

وتعتبر المواجهة الأشهر بين الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، التي لم يكتب لها أن تشهد نهاية طبيعية وتوقفت من قبل الحكم الغاني باكاري جاساما بعد أن رفض لاعبو الوداد المغربي استكمال اللعب، وتوج الترجي التونسي آنذاك بلقب دوري أبطال إفريقيا الذي حسم في أروقة المحكمة الرياضية الدولية مما أثار الكثير من الجدل والندية بين الترجي والوداد اللذين يلتقيان من جديد في قبل نهائي دوري السوبر الإفريقي بعد أن تخطى كلاهما بنجاح عقبة الدور ربع النهائي.