رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يبحث مع عبد الله الثاني تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، مع الملك الأردني الملك عبد الله الثاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وفي تغريدة على إكس "تويتر سابقا"، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "بحثت مع أخي الملك عبدالله الثاني بن الحسين في أبوظبي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

وأضاف: "وشهدنا تبادل العديد من المذكرات المهمة لدفع التعاون بيننا إلى الأمام خاصة في المجالات التنموية. العلاقات الإماراتية- الأردنية تاريخية وأخوية، والبلدان شريكان في العمل من أجل التنمية والاستقرار في المنطقة لمصلحة جميع شعوبها".

ووصل الملك الأردني إلى أبوظبي أمس الثلاثاء وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مقدمة مستقبليه.

واليوم الأربعاء، جرت مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكب الملك الأردني إلى قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، بينما رافق موكبه ثلة من الفرسان على صهوات الخيول العربية في ساحة القصر.

ثم اصطحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الملك عبد الله الثاني إلى منصة الشرف، وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية، بينما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بالزيارة.

وقبيل وصول موكب الملك الأردني إلى القصر حلق فريق "فرسان الإمارات" الوطني للاستعراضات الجوية في سماء القصر، مشكلاً لوحة بعلم المملكة الأردنية الهاشمية.

وتأتي زيارة ملك الأردن إلى دولة الإمارات تلبية لدعوة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في إطار الحرص المتبادل على مواصلة تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وتعاونهما الاستراتيجي بما يخدم رؤاهما في تحقيق التنمية والازدهار المستدامين في البلدين وتطلعات شعبيهما إلى مستقبل أكثر نماء وتقدماً.

رئيس دولة الإمارات يهنئ السعودية بفوزها بتنظيم كأس العالم 2034

ومن ناحية أخرى، هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، المملكة العربية السعودية بفوزها في تنظيم كأس العالم 2034، وذلك بعد إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، مساء الثلاثاء، فوز المملكة العربية السعودية بحق تنظيم كأس العالم 2034، بعدما كانت صاحبة الملف الوحيد الذي تم تقديمه لاستضافة المونديال، معربًا عن تمنياته بالتوفيق للمملكة العربية السعودية.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، رسالة إلى المملكة العربية السعودية، تمنى فيها التوفيق في استضافة الحدث العالمي، معربا عن سعادته بالتقدم المستمر.