رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس دولة الإمارات يهنئ السعودية بفوزها بتنظيم كأس العالم 2034

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، المملكة العربية السعودية بفوزها في تنظيم كأس العالم 2034، وذلك بعد إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، مساء الثلاثاء، فوز المملكة العربية السعودية بحق تنظيم كأس العالم 2034، بعدما كانت صاحبة الملف الوحيد الذي تم تقديمه لاستضافة المونديال، معربًا عن تمنياته بالتوفيق للمملكة العربية السعودية.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، رسالة إلى المملكة العربية السعودية، تمنى فيها التوفيق في استضافة الحدث العالمي، معربا عن سعادته بالتقدم المستمر.

السعودية موطن البطولات العالمية

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات: "تمنياتي بالتوفيق والنجاح للمملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034"، مضيفًا "بقيادة خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان تواصل المملكة التنمية والازدهار".

5 عوامل تساعد السعودية على تقديم نسخة استثنائية من كأس العالم

كأس العالم تمثل حلقة جديدة في سلسلة من الأحداث الكروية المهمة التي نظمتها المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة، على غرار كأسي السوبر الإسباني والإيطالي، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية 2024، وكأس آسيا 2027.

وبعيدًا عن كرة القدم، نجحت المملكة العربية السعودية في تنظيم أحداث رياضية مهمة، على غرار سباقات بطولة العالم لسيارات فورمولا 1، ونزالات قوية في كل من الملاكمة والمصارعة ولعبة الفنون القتالية المختلطة "UFC".

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

الإمارات: إعادة تسمية مطار أبو ظبي لـ"مطار زايد الدولي"

ووجَّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بإعادة تسمية "مطار أبو ظبي الدولي" ليصبح "مطار زايد الدولي".

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، بأنه سيبدأ تفعيل تداول الاسم الرسمي الجديد تزامنًا مع حفل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد "مبنى المسافرين A" الذي يُقام في التاسع من فبراير 2024.

الإمارات تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار 

أدانت دولة الإمارات العمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وعبرت عن "قلقها البالغ" جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي وتفاقم الأزمة الإنسانية والتي تهدد بوقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بين المدنيين"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية مؤكدة أهمية أن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي الإنساني، والمعاهدات الدولية التي تضمن حمايتهم وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفاً للصراع".

وأشارت الخارجية الإماراتية إلى "أهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة والذي يدعو إلى "هدنة إنسانية" ووقف الأعمال العدائية في غزة، باعتباره خطوة هامة لوقف التصعيد والتهدئة وحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم".

وقالت الوزارة إن "الأولوية العاجلة هي إنهاء عمليات التصعيد العسكري وحماية المدنيين، وتأمين فتح ممرات إنسانية والسماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكلٍ آمن وعاجل ومستدام ودون عوائق".