رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأمريكية والتحالف الدولي تحت التهديد.. معاناة جديدة بالعراق

نشر
قاعدة عين الأسد
قاعدة عين الأسد

معاناة كبير تعيشها القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، وذلك جراء الدعم الأمريكي الكبير للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ أن تعرضت القوات الأمريكية لعدد من الهجمات خلال الفترة الأخيرة، كرد على ما تقوم به أمريكا من دعم للاحتلال الإسرائيلي.

القوات الأمريكية في العراق وسوريا

في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا للهجوم 27 مرة على الأقل، وقالت "فوكس نيوز" إنه بين هذه الهجمات، وقعت 16 في العراق و11 في سوريا، بعضها كان هجوما بطائرات مسيرة وأخرى بصواريخ هجومية.

وذكرت أن القوات الأمريكية نجحت في إحباط معظم هذه الهجمات، وفشل معظمها في الوصول إلى أهدافها، وحسب عدد من المعلومات فقد تم اليوم الأربعاء، إحباط هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة أمريكية في سوريا.

أمس الثلاثاء تعرضت القوات الأمريكية لهجوم:

استهدفت مسيرتين قاعدة عين الأسد الجوية لـ القوات الأمريكية، بالعراق دون إصابات أو أضرار، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها.

 قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الثلاثاء، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق بطائرتين مسيرتين، مؤكدة إصابة أهدافها بشكل مباشر.

 

السبت الماضي تعرضت القوات الأمريكية لهجوم:

أحبطت القوات الأمريكية، السبت الموافق 28 أكتوبر الماضي، هجومًا جديدًا لطائرة مسيّرة هجومية قرب قاعدة عين الأسد التي تنتشر فيها في غرب العراق، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أمريكي. 

وقال المسؤول العسكري الأمريكي لوكالة فرانس برس إن "القوات الأمريكية اشتبكت مع طائرة مسيّرة هجومية أحادية الاستخدام على بعد بضعة كيلومترات من قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وأسقطتها بنجاح بدون وقوع أي حادث آخر".

الجمعة الماضية تعرضت القوات الأمريكية لهجوم:

تعرضت قاعدة عسكرية “عين الأسد”، للقصف من قبل المقاومة الإسلامية في العراق، والتي تضم قوات أمريكية في محافظة الأنبار 120 كم غربي بغداد، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، أن مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق استهدفوا قاعدة أمريكية “عين الأسد” غربي العراق بطائرة مسيّرة، وأصابت هدفها بشكل مباشر.

الأحد الموافق 22 أكتوبر أستهداف القوات الأمريكية:

وجاء أول استهداف لقاعدة عين الأسد، استهدف هجوم بصواريخ، صباح اليوم الأحد، قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وسماع دوي انفجار على الأقل داخل القاعدة.

وكانت قاعدة "عين الأسد" تعرضت لقصف صاروخي وهجوم بطائرات مسيرة، الخميس الماضي، إذ أعلن متحدث باسم البنتاجون "وفاة متعاقد مدني بعد ذبحة صدرية خلال محاولته الاختباء خلال الهجمات على قاعدة عين الأسد".

وبحسب ما شهدته القوات الأمريكية من اضطراب في العراق، أعلنت أمريكا، عن توجيه أمر بإجلاء الموظفين غير الأساسيين من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل، في بيان صدر اليوم الأحد عن وزارة الخارجية الأميركية.

قرار عاجل من أمريكا

وأوضحت أمريكا أن أمر الإجلاء لموظفيها من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل يعود إلى التهديدات الأمنية المتزايدة التي تطال طواقم الولايات المتحدة ومصالحها، وهذا القرار يشمل أفراد أسر الموظفين والموظفين غير الأساسيين في البعثة الدبلوماسية الأميركية في العراق.

ودعت أمريكا، الأميركيين إلى عدم التوجه إلى العراق بسبب التهديدات والقدرة المحدودة للبعثة في العراق على تقديم المساعدة للمواطنين الأميركيين.

ومن جانبه، شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على أهمية حماية الأفراد والمستشارين والقوافل والمنشآت الدبلوماسية الأمريكية وقوات التحالف الدولي من الهجمات. 

ووجه وزير الدفاع الأمريكي الشكر لرئيس الوزراء العراقي على تأكيده من جديد التزام حكومته الكامل بحماية القوات الأمريكية الموجودة في العراق.

وذكر بيان على موقع وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات الولايات المتحدة وقوات التحالف ما زالت تعمل في العراق لدعم قوات الأمن العراقية لتحقيق الهزيمة الدائمة لتنظيم "داعش"، وهذه المهمة حاسمة بالنسبة للاستقرار والأمن الإقليميين.