رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"طيران الإمارات" تعلق رحلاتها من وإلى تل أبيب لهذا الموعد

نشر
شركة طيران الإمارات
شركة طيران الإمارات

أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 30 نوفمبر الجاري، وذلك بعد أحداث طوفان الأقصى، في 7 أكتوبر الماضي، وحدوث اشتباكات بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن شركة طيران الإمارات، أعلنت في أكتوبر الماضي، عن تمديد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 14 نوفمبر.

وقالت شركة طيران الإمارات، في بيان لها "نحن نراقب الوضع في إسرائيل عن كثب ونتواصل بشكل وثيق مع السلطات المعنية، وإن سلامة عملائنا وطاقمنا وأصحاب المصلحة هى أولويتنا الأولى".

الإمارات: إعادة تسمية مطار أبو ظبي لـ"مطار زايد الدولي"

ووجَّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بإعادة تسمية "مطار أبو ظبي الدولي" ليصبح "مطار زايد الدولي".

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، بأنه سيبدأ تفعيل تداول الاسم الرسمي الجديد تزامنًا مع حفل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد "مبنى المسافرين A" الذي يقام في التاسع من فبراير 2024.

شركة طيران الإمارات

الإمارات تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار 

أدانت دولة الإمارات العمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وعبرت عن "قلقها البالغ" جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي وتفاقم الأزمة الإنسانية والتي تهدد بوقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بين المدنيين"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية مؤكدة أهمية أن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي الإنساني، والمعاهدات الدولية التي تضمن حمايتهم وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفاً للصراع".

وأشارت الخارجية الإماراتية إلى "أهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة والذي يدعو إلى "هدنة إنسانية" ووقف الأعمال العدائية في غزة، باعتباره خطوة هامة لوقف التصعيد والتهدئة وحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم".

وقالت الوزارة إن "الأولوية العاجلة هي إنهاء عمليات التصعيد العسكري وحماية المدنيين، وتأمين فتح ممرات إنسانية والسماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكلٍ آمن وعاجل ومستدام ودون عوائق".

شركة طيران الإمارات

الإمارات تُوضح موقفها من العمليات البرية الإسرائيلية في غزة

وكانت جددت دولة "الإمارات"، إدانتها الشديدة للعمليات البرية الإسرائيلية بقطاع "غزة"، وأنها قلقة من التصعيد العسكري الإسرائيلي وتفاقم الأزمة الإنسانية والتي تُهدد بالمزيد من الخسائر في الأرواح بين المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، الأحد.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها على "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية".

وأكدت "أهمية أن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي الإنساني، والمعاهدات الدولية التي تضمن حمايتهم وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع".

كما نوهت الوزارة بأهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تم تبنيه يوم أمس الجمعة، والذي يدعو إلى "هدنة إنسانية" ووقف الأعمال العدائية في غزة، "باعتباره خطوة هامة لوقف التصعيد والتهدئة وحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم".

إلى ذلك، شدّدت الوزارة على أن الأولوية العاجلة تتمثل في إنهاء عمليات التصعيد العسكري وحماية المدنيين، وتأمين فتح ممرات إنسانية والسماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكلٍ آمن وعاجل ومستدام ودون عوائق.

ويأتي موقف أبو ظبي بالتزامن مع موقف الكويت الذي أعلنت عنه في وقت سابق من يوم السبت وعبرت من خلاله عن قلق دولة الكويت الشديد من مواصلة تل أبيب "العدوان البربري" على قطاع غزة واستمرار انتهاكها القرارات الدولية وأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.