رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيم مين جاي يفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي دولي

نشر
الأمصار

فاز الكوري الجنوبي كيم مين جاي بجائزة أفضل لاعب آسيوي دولي في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي 2022 ليختتم موسماً استثنائياً شهد ظهوره بشكل بارز، حيث قاد فريق نابولي إلى لقب الدوري الإيطالي الأول منذ عام 1990.

وبات كيم هو ثاني لاعب دولي من كوريا الجنوبية يحصل على الجائزة المرموقة بعد مواطنه سون هيونغ مين، الذي حصل على الجائزة المرموقة في 2015 و2017 و2019.
ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي فإن أسهم كيم ارتفعت بشكل حاد منذ انتقاله إلى فناربخشه قادماً من فريق بكين إف سي في الدوري الصيني الممتاز في عام 2021، بعد أن أظهر مستوى رائعاً، انقض نابولي على قلب الدفاع الكوري الجنوبي حتى قبل أن يكمل عامه في الفريق التركي.
كان كيم عملاقًا حيث وصل الفريق الإيطالي أيضًا إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه اللامع، وحافظ اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا على نظافة شباكه في 16 مباراة، وسجل هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين في 33 مباراة ليحقق البلوز أول لقب له في الدوري منذ 33 عامًا.
كما لعب الفائز بالدوري الكوري الأول مرتين مع تشونبوك هيونداي موتورز، والذي شارك لأول مرة على المستوى الدولي في عام 2017، دورًا فعالًا في قيادة محاربي التايجوك إلى نهائيات كأس العالم للمرة العاشرة على التوالي في قطر 2022.

واستمر في الظهور في ثلاث من المباريات الأربع في البطولة العالمية، حيث ضمنت كوريا الجنوبية التأهل إلى دور الـ16 بعد عودة مرهقة 2-1 أمام البرتغال، قبل الخروج أمام البرازيل.
منذ ذلك الحين، انتقل المدافع الجاد إلى عملاق الدوري الألماني بايرن ميونيخ، وكان اللاعب الآسيوي الوحيد الذي وصل إلى القائمة المختصرة لجائزة الكرة الذهبية للرجال لعام 2023.

سالم الدوسري يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا

توج سالم الدوسري جناح الهلال والمنتخب السعودي، بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022، خلال حفل جوائز الإتحاد الأسيوي المقام حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تعود للمرة الأولى بعد غياب 4 سنوات.

وتفوق سالم الدوسري نجم الهلال والمنتخب السعودي، على  القطري المعز علي مهاجم الدحيل، بالإضافة إلى الأسترالي ماثيو ليكي مهاجم فريق ميلبورن سيتي.


وأصبح سالم الدوسري أول لاعب سعودي يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا، منذ التتويج الأخير لـ ناصر الشمرانى فى عام 2014.

وانطلق حفل جوائز الإتحاد الأسيوي رقم 27، ف السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات العالمي، حيث تم تقديم 17 جائزة أبرزها جائزة أفضل لاعب في آسيا، وجائزة أفضل لاعبة، ضمن الاحتفال بتكريم أفضل اللاعبين والمدربين والاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء.