رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد حيدر نجم منتخب لبنان يطلب الاعتزال الدولي

نشر
الأمصار

أكد محمد حيدر، نجم منتخب لبنان ونادي العهد، اليوم الثلاثاء، أنه طالب المسؤولين بالاتحاد الوطني لبلاده الاعتزال الدولي.

وقال حيدر، خلال تصريحات تلفزيونية لقناة MTV اللبنانية، إنه تقدم بطلب الاعتزال، لكن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، اجتمع به وطالبه بتأجيل القرار.

وأضاف: "لقد منحني الوقت من أجل الابتعاد مؤقتًا، وأرى أنني جاهز من أجل العودة إلى صفوف المنتخب، فالتحقت بالمعسكر الأخير الذي أقيم في الإمارات مؤخرًا".

وأشار إلى أن التعاقد مع المدرب الجديد، الكرواتي نيكولا جيروفيتش، كان مهمًا من أجل إحداث تطوير فني إيجابية، بعد نتائج المنتخب مع المدرب السابق ألكسندر اليتش.

وأتم حيدر تصريحاته أن الاتحاد يرغب بتحقيق النتائج، خصوصًا بتصفيات بطولة كأس العالم وآسيا المقبلة، بالإضافة إلى نهائيات كأس آسيا بقطر 2024، وهو ما نسعى إليه.

وكان حيدر قد غاب عن منتخب الأرز في الصيف الماضي، من دون أي أسباب تذكر.

كاف يعلن استضافة المغرب حفل جوائز الأفضل في أفريقيا


 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، أنه يستضيف المغرب حفل جوائز الأفضل في أفريقيا عام 2023.

وأوضح "كاف"، عبر صفحته الرسمية بموقع "إكس" (تويتر سابقا)، أن الحفل سيقام يوم 11 ديسمبر المقبل، في مدينة مراكش بالمغرب.

وأنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مراجعة الجوائز المقرر منحها للاعبين والمدربين والمنتخبات، بحسب الجهود المبذولة خلال الفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.

كما سيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب، وأفضل هدف، وأفضل لاعبة محلية.

يذكر أن ساديو ماني، نجم منتخب السنغال والنصر السعودي، قد فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للموسم الماضي.

أرسل النادي الأهلي، خطابًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بخصوص الأخطاء التحكيمية المتكررة بحق فريق الأهلي، خاصة في المباريات الإفريقية الثلاثة الأخيرة، سواء في لقاء السوبر مع اتحاد العاصمة الجزائري الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية يوم 15 سبتمبر الماضي، أو في أولى مباريات الأهلي في الدوري الإفريقي أمام سيمبا التنزاني، والتي جرت بدار لسلام في 20 أكتوبر الماضي، وأخيرا في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي بذات البطولة أمام صن داونز الجنوب إفريقي والتي أقيمت في بريتوريا، الأحد.