رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يعلن استضافة المغرب حفل جوائز الأفضل في أفريقيا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، أنه يستضيف المغرب حفل جوائز الأفضل في أفريقيا عام 2023.

وأوضح "كاف"، عبر صفحته الرسمية بموقع "إكس" (تويتر سابقا)، أن الحفل سيقام يوم 11 ديسمبر المقبل، في مدينة مراكش بالمغرب.

وأنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مراجعة الجوائز المقرر منحها للاعبين والمدربين والمنتخبات، بحسب الجهود المبذولة خلال الفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.


ومن المقرر أن يتم خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب، وأفضل لاعب محلي، وأفضل لاعب شاب، وأفضل لاعبة، وأفضل ناد، وأفضل منتخب.

كما سيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب، وأفضل هدف، وأفضل لاعبة محلية.

يذكر أن ساديو ماني، نجم منتخب السنغال والنصر السعودي، قد فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للموسم الماضي.

الأهلي يخاطب كاف لإيقاف الأخطاء التحكيمية في المسابقات الأفريقية

أرسل النادي الأهلي، خطابًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بخصوص الأخطاء التحكيمية المتكررة بحق فريق الأهلي، خاصة في المباريات الإفريقية الثلاثة الأخيرة، سواء في لقاء السوبر مع اتحاد العاصمة الجزائري الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية يوم 15 سبتمبر الماضي، أو في أولى مباريات الأهلي في الدوري الإفريقي أمام سيمبا التنزاني، والتي جرت بدار لسلام في 20 أكتوبر الماضي، وأخيرا في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي بذات البطولة أمام صن داونز الجنوب إفريقي والتي أقيمت في بريتوريا، الأحد.

وقال الأهلى فى خطابه إن كل هذه المباريات شهدت أخطاء تحكيمية أثرت بشكل مباشر في نتائجها، وهو أمر يعكس صورة سلبية عن الكرة الإفريقية .

وطلب النادي الأهلي في خطابه من الكاف اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي، وأن يحرص الحكام على تحقيق مبدأ العدالة بين الفرق المتنافسة لضمان نجاح المسابقات الإفريقية.

وخسر الأهلي من صن داونز بهدف نظيف في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، ويحتاج للفوز بهدفين نظيفين لضمان خطف بطاقة الصعود إلى نهائي الدوري الإفريقي، وانتظار الفائز من طرف نصف النهائي الآخر بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

سجل ثابيلو ماسيكو هدف صن داونز في الدقيقة 53 ، وينتظر الفريقان الحسم في مباراة الإياب المقرر لها الأربعاء المقبل باستاد القاهرة فى الثامنة مساءً.

لعب الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من : محمد الشناوي وعلي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو وصلاح محسن.

فيما ضم تشكيل صن داونز كلاً من: ويليامز، ثم كيكانا، كوتزي، عبد المنعم بوطويل، مودوا، موكيانا، موديبا، أليندي، زاوني، سيرينو، ماسيكو.