رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

راشفورد يثير غضب جماهير مانشستر يونايتد بعد الديربي

نشر
الأمصار

أشعل الإنجليزي ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد، غضب جماهير فريقه، عقب لقاء الديربي أمام مانشستر سيتي، الأحد الماضي.

وسقط مانشستر يونايتد أمام جاره اللدود السيتي 3-0، على ملعب أولد ترافورد، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخرج راشفورد، بحسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية، رفقة مجموعة من أصدقائه بعد ديربي مانشستر، لحضور حفل استمر حتى ساعات مبكرة من صباح الإثنين.

وأضافت الصحيفة: "راشفورد حضر تدريبات الشياطين، في الوقت المحدد صباح الإثنين، لكن خروجه للاحتفال بعد خسارة الديربي لا يعجب جماهير مانشستر يونايتد".

وتابعت: "لا يعرف بعد إن كان النادي على علم بالأمر، أو ما هي وجهة نظر إريك تين هاج (مدرب مانشستر يونايتد) تجاه تصرف راشفورد".

من جانبهم، رفض ممثلو راشفورد التعليق على الأمر، وفقا لما أقرته الصحيفة.
 

نهائي مبكر بين مانشستر يونايتد ونيوكاسل في كأس الرابطة الإنجليزي


 

تعد مواجهة الأربعاء على ملعب "أولد ترافورد" بين مانشستر يونايتد وضيفه نيوكاسل يونايتد، الأبرز في الدور الرابع لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

وأحرز يونايتد اللقب بفوزه على نيوكاسل 2-0 في المباراة النهائية، حارماً الأخير من تتويجه الكبير الأول منذ عام 1955، حين أحرز لقب الكأس الإنجليزية، لكن ذلك لا يعني أن الـ"ماجبايز" منشغلون ذهنياً بفكرة تحقيق الثأر من مضيفهم، وفق ما شدد مدربهم إيدي هاو.

وتبدو الفرصة سانحة أمام نيوكاسل للعودة من "مسرح الأحلام" ببطاقة ربع النهائي، في ظل الوضع المعنوي الصعب لفريق المدرب الهولندي إريك تين هاج، بعد الهزيمة المذلة على أرضه أمام جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب 0-3 الأحد في الدوري الممتاز.

بالنسبة لهاو، لا يجب التركيز على مسألة الثأر، لأن "هذا ليس ما نشعر به، مشاعرنا مركّزة على محاولة التحضير، فوز واحد وسنتأهل الى ربع نهائي المسابقة".

ورغم المستوى المتأرجح الذي يقدّمه يونايتد في بداية الموسم، رأى هاو أن "الشياطين الحمر" ما زالوا يقاتلون من أجل هدف، مضيفاً "لقد حققوا بعض النتائج الجيدة جدا مؤخرا، وفازوا ببعض المباريات في الثواني الأخيرة، أظهروا شخصية وروح جيدة في تلك اللحظات الصعبة للتغلب على تلك التحديات".

ورأى أن الخسارة في الدوري، الأحد، لا تعني أن يونايتد في فترة صعبة بل "عندما تلعب ضد مانشستر سيتي، دائماً ما تكون مباريات صعبة للغاية، عندما تخوض مباراة في الكأس، فإنك تترك ذلك (الخسارة) خلفك الى حد ما. هذه مواجهة من مباراة واحدة وأنا متأكد من أن كلا الفريقين سيكون لديه الحافز لمحاولة الفوز".

ويمني نيوكاسل النفس بالتخلص من عقدته على "أولد ترافورد" حيث لم يخرج فائزاً منذ ديسمبر / كانون الأول 2013، حين تغلب على منافسه 1-0 في الدوري الممتاز.

وبعد بداية متعثرة، دخل نيوكاسل تدريجياً في الأجواء وحقق سلسلة من النتائج الجيدة في الآونة الأخيرة، ما سمح له بالتواجد في المركز السادس بعد التعادل 2-2 على أرض ولفرهامبتون السبت.