رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يدعو إلى تحديد نسبة لشمول قصار القامة في التعيينات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، إلى تحديد نسبة لشمول قصار القامة في التعيينات، فيما وجه لجنة العمل لاستكمال قانون رعاية ذوي الإعاقة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان،: إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم رئيس جمعية قصار القامة مصطفى بدر، وعدداً من أعضاء الجمعية؛ لبحث احتياجاتهم والاستماع الى مطالبهم وتذليليها مع الجهات ذات العلاقة".

وأضاف أن "المندلاوي أجرى خلال اللقاء عدداً من الاتصالات الهاتفية مع رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وعدد من المسؤولين التنفيذيين في وزارة التربية، لبحث ضرورة شمول قصار القامة في التعيينات الجديدة".

وطالب المحافظين "بتحديد نسبة من الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظات في الموازنة الثلاثية لهذه الشريحة".

 ووجه "لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية بالتنسيق مع اللجنة القانونية في مجلس الوزراء لتضمين الملاحظات التي تقدم بها ممثلوا قصار القامة، بما يضمن استكمال مشروع قانون التعديل الأول لرعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وتقديمه الى رئاسة المجلس لإدراجه على جدول أعمال الجلسات".

العراق: المندلاوي يهنئ البارالمبية بإنجازاتها في الدورة الآسيوية

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، بإنجازاتها المتميزة خلال دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية المقامة في مدينة هانزو الصينية.

وذكر المندلاوي، أننا "نبارك للجنة البارالمبية الوطنية العراقية إنجازاتهم الرياضية المتميزة خلال المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية المقامة في مدينة هانزو الصينية وحصدهم عددا من الأوسمة الملونة".

وأضاف، أن" أبطال اللجنة احتلوا المركز الأول عربياً وموقعاً آسيوياً متميزاً، وندعو الحكومة والجهات الرياضية المعنية لتقديم الدعم لهذه الشريحة التي رفعت اسم بلدهم عاليا في المحافل الدولية".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى توحيد مواقف البرلمانات الإسلامية لإيقاف الجيش الإسرائيلي

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق، محسن المندلاوي، إلى توحيد جهود ومواقف البرلمانات الإسلامية لإيقاف العدوان الصهيوني على غزة.

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان في بيان، أن "محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، التقى وفد برلماني إيراني برئاسة إبراهيم عزيزي، نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي، بحضور رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية عباس الزاملي، والنائب صلاح زيني، والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء، مناقشة اخر التطورات على الساحتين المحلية والإقليمية، لا سيما ما يجري من اعتداء وحشي وحصار لا انساني على المدنيين في قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة توحيد المواقف للبرلمانات الإسلامية من أجل ايقاف الممارسات الدموية لقوات الكيان المحتل بحق الأطفال والنساء والشيوخ، والتشديد على ادخال المساعدات الإنسانية والطبية بصورة عاجلة إلى غزة".

وأشار إلى أن "المندلاوي بحث مع الوفد البرلماني الإيراني، أهمية تطوير التعاون النيابي، وتفعيل لجنة الصداقة المشتركة بين البلدين، وتبادل الخبرات على المستوى التشريعي، وتنسيق المواقف والجهود في المحافل الإقليمية والدولية وخصوصا ما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك".