رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يدعو إلى توحيد مواقف البرلمانات الإسلامية لإيقاف الجيش الإسرائيلي

نشر
الأمصار

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق، محسن المندلاوي، إلى توحيد جهود ومواقف البرلمانات الإسلامية لإيقاف العدوان الصهيوني على غزة.

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان في بيان، أن "محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، التقى مساء اليوم الاربعاء ، وفد برلماني إيراني برئاسة إبراهيم عزيزي، نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي، بحضور رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية عباس الزاملي، والنائب صلاح زيني، والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء، مناقشة اخر التطورات على الساحتين المحلية والإقليمية، لا سيما ما يجري من اعتداء وحشي وحصار لا انساني على المدنيين في قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة توحيد المواقف للبرلمانات الإسلامية من أجل ايقاف الممارسات الدموية لقوات الكيان المحتل بحق الأطفال والنساء والشيوخ، والتشديد على ادخال المساعدات الإنسانية والطبية بصورة عاجلة إلى غزة".

وأشار إلى أن "المندلاوي بحث مع الوفد البرلماني الإيراني، أهمية تطوير التعاون النيابي، وتفعيل لجنة الصداقة المشتركة بين البلدين، وتبادل الخبرات على المستوى التشريعي، وتنسيق المواقف والجهود في المحافل الإقليمية والدولية وخصوصا ما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك".

العراق.. السوداني يوجه بدعم الكوادر البشرية والتخصيصات المالية لتعزيز جهودها بضبط الحدود

وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة في العراق محمد شياع السوداني بدعم الكوادر البشرية والتخصيصات المالية لتعزيز جهودها في ضبط الحدود.

وذكر الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، ترأس مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور السادة أعضاء المجلس، وشهد الاجتماع بحث مجمل الأوضاع الأمنية في البلاد، وتعزيز تنفيذ الخطط الأمنية اللازمة؛ لبسط الأمن والاستقرار في عموم العراق".

وأضاف، أن “الاجتماع وناقش دعم هيأة المنافذ الحدودية؛ لما تبذله كوادرها من جهود كبيرة، حيث وجه السيد رئيس مجلس الوزراء بدعمها بالكوادر البشرية والتخصيصات المالية والمعدات الفنية؛ لتعزيز جهودها في ضبط الحدود ومنع عمليات التهريب التي يحاول منفذوها الإضرار بالاقتصاد الوطني، فضلاً عن التأكيد على تأهيل وتطوير البنى التحتية في المحافظات التي تضمّ منافذ حدودية”.

وتابع: "كما ناقش الاجتماع الأوضاع في قضاء سنجار، حيث شدد السيد رئيس مجلس الوزراء على دعم القضاء والعمل على وجود كل الدوائر الخدمية داخل سنجار؛ لتسهيل المهمة على المواطنين في إكمال معاملاتهم الخاصة، كما وجه سيادته بمواصلة العمل من أجل توفير البيئة الملائمة التي تشجع أبناء سنجار النازحين إلى المحافظات الأخرى على العودة للقضاء والمساهمة في إعماره.