رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: المندلاوي يهنئ البارالمبية بإنجازاتها في الدورة الآسيوية

نشر
الأمصار

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الخميس، اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، بإنجازاتها المتميزة خلال دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية المقامة في مدينة هانزو الصينية.

وذكر المندلاوي، أننا "نبارك للجنة البارالمبية الوطنية العراقية إنجازاتهم الرياضية المتميزة خلال المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية المقامة في مدينة هانزو الصينية وحصدهم عددا من الأوسمة الملونة".

وأضاف، أن" أبطال اللجنة احتلوا المركز الأول عربياً وموقعاً آسيوياً متميزاً، وندعو الحكومة والجهات الرياضية المعنية لتقديم الدعم لهذه الشريحة التي رفعت اسم بلدهم عاليا في المحافل الدولية".

العراق.. وزارة الاتصالات تستعرض إنجازاتها ضمن حكومة الخدمات

استعرضت وزيرة الاتصالات في العراق هيام الياسري، اليوم الخميس، الإنجازات المتحققة في الوزارة بعد مرور عام على حكومة الخدمات الوطنية.

وأكدت الياسري في مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عام على حكومة الخدمات الوطنية، "تمكن الوزارة من إكمال الدراسات الاستشارية والفنية لمشروع الرخصة الوطنية الرابعة للهاتف النقال خلال هذا العام، واستصدار قرار من مجلس الوزراء بهذا الصدد"، مضيفة، أن "شركة الرخصة الوطنية الرابعة للهاتف النقال ستكون شركة مساهمة يشارك فيها أبناء الشعب، وعرض 10% من أسهم الشركة للاكتتاب العام لجميع شرائح المجتمع".

مشاريع شبكة الألياف الضوئية (FTTH)

وأضافت، أنه "تم تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشاريع شبكة الألياف الضوئية (FTTH)، والنجاح للوصول إلى مليون خط ضوئي وإعادة تفعيل الهاتف الأرضي بتقنية الألياف الضوئية"، مشيرة إلى "إنجاز 3 مشاريع ترانزيت لإمرار سعات الإنترنت واستثمار موقع العراق الجغرافي لربط دول الخليج بأوروبا عبر العراق والسعي للتعاقد مع شركات أخرى لتحقيق إيرادات مالية كبيرة وتأمين مصالح العراق واستقراره أمنياً واقتصادياً، وزيادة نسب الإنجاز في مشاريع توسعة شبكة البنى التحتية الوطنية لأربعة أضعاف في عقود شركات هواوي وسيينا ونوكيا".

ونبهت الياسري، إلى "إكمال عدد من مشاريع الأتمتة والتحول الرقمي والتي تعد من أولويات المنهاج الحكومي لتسهيل الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والحد من الفساد وإنجاز مشروع الأتمتة للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بنسبة 100% ومشروع أتمتة شركة السلام العامة بنسبة 80%، وإطلاق بطاقة التوفير الذكية بعد مرور قرن من استخدام الدفاتر الورقية، ومشروع الدفع الإلكتروني".