رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غزة: 3 قتلى جراء استهداف آليات إسرائيلية لسيارتهم

نشر
دبابة إسرائيلية
دبابة إسرائيلية

أكد رئيس المكتب الحكومي بغزة، سلامة معروف، أن هناك 3 قتلى جراء استهداف سيارة كانت تقل مدنيين خلال توغل آليات للاحتلال الإسرائيلي بشارع صلاح الدين في غزة.

التوغل الإسرائيلي في قطاع غزة اليوم الإثنين

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أنه لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع، مشددًا على أن ما جرى في شارع صلاح الدين بقطاع غزة هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومة في غزة، إلى أن هذه الآليات قامت باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، معقبًا: "لا يوجد حاليا أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه".

ونوه بأن ما جرى يظهر أن جيش الاحتلال لا يستطيع التواجد في أي منطقة داخل قطاع غزة تحت ضربات المقاومة، حتى لو كانت منطقة زراعية مفتوحة كالتي توغل بها صباحا تحت القصف الكثيف والأحزمة النارية، مؤكدًا أن الجيش يحاول رسم صورة غير حقيقية لتواجد جنوده بمناطق داخل القطاع.

أعلنت لانا كغاصي مراسلة الحدث من حدود غزة، أن هناك دبابة إسرائيلية توغلت في شارع صلاح الدين واستهدفت أسرة فلسطينية مدنية وسيارتهم، مشددة على أن السيارة انفجرت السيارة وتحولت الاجسام إلى أشلاء، مشددة على أن الدبابات الإسرائيلية توغلت إلى مناطق جنوب مدينة غزة وهو تصاعد كبير جدًا.

توغل إسرائيلي في قطاع غزة

وأوضحت أن هناك انتشار تحذيرات لسكان قطاع غزة بتجنب النزوح عبر شارع صلاح الدين بعد توغل الدبابات الإسرائيلية.

وأشارت "الحدث العربية" في نبا عاجل لها، أن هناك دبابات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد حاليًا على أطراف طريق رئيسي بمدينة غزة، وفقًا لوكالة "فرانس برس"، اليوم الإثنين، كما أن هناك أنباء عن توغل إسرائيلي في منطقة المغراقة عند المدخل الجنوبي لمدينة غزة.

وكشفت "الحدث العربية"، أن هناك توغل إسرائيلي في منطقة المغراقة عند المدخل الجنوبي لمدينة غزة.