رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: القوة الجوية ستقدم للجيش طيارين أكفاء لحماية سماء العراق

نشر
افتتاح كلية القوة
افتتاح كلية القوة الجوية في قاعدة الصويرة

افتتح القائد العام للقوات المسلحة في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، كلية القوة الجوية في قاعدة الصويرة الجوية، مؤكدًا أن كلية القوة الجوية ستقدم للجيشَ العراقيَّ ضباطٍ طيّارين أكْفاء، في كلمته خلال افتتاح كلية القوة الجوية.

افتتاح كلية القوة الجوية في قاعدة الصويرة

وأوضح انه تم التوجيه بتطويرالبنى التحتية لوزارة الدفاع وتسليحها من المناشئ العالمية، مشددًا على أنه يجتمعون اليومَ لافتتاح كلية القوة الجوية لتكونَ صرحاً آخرَ يضافُ إلى سلسلةِ ما تمتلكه هذه القيادة من كليات وقواعد، ليواصلَ من خلالها أبطال هذا الصنفِ الحيوي جهودهم الجبارةَ في حماية سماء العراق والدفاعِ عن سيادته.

 

واشار، الى "تاريخ القوة الجوية البطلةِ ابتداء من أول رحلة بالطائرات العراقية التي قادها خمسة من الضبّاط الطيارين المؤسسين بعد أن حطوا رحالهم في بغداد (معسكر الوشاش - مطار المثنى العسكري سابقاً)، بعد تأهيلِهم خارجَ العراق، واكتسابِهم شهاداتِ علومِ الطيرانِ العسكري.

 

واضاف أنه منذ تاريخ التأسيسِ الى يومنا هذا كان لأبطال القوة الجوية دور بارز في حماية الوطن، والتضحية دفاعاً عن شعب العراق وكرامته وحرمة أراضيه واستقلالها.

وتابع: “منذ أن باشرنا في مهامّنا على رأسِ الحكومةِ وقيادةِ القواتِ المسلحة، وجّهنا بأن يتمَّ العملُ على إعادةِ البنى التحتيةِ لمفاصلِ الدولةِ ضمنَ البرنامجِ الحكومي الذي أعددناه”.

وافتتح القائد العام للقوات المسلحة في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، كلية القوّة الجوية في قاعدة الصويرة الجوية.

افتتح كلية القوة الجوية

واوضح المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، افتتح اليوم كلية القوة الجوية في قاعدة الصويرة الجوية.

وفي وقت سابق، وجه رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، القادة الأمنيين بأخذ الحيطة والحذر، فيما أكد جدية الحكومة بتسليح الأجهزة الأمنية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، حضر تمرين (المطرقة الحديدية) التعبوي في الهجوم المدبّر، الذي نفذته قيادة القوات البرية/ الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، بمشاركة طيران الجيش والدفاع الجوي وقيادة القوة الجوية".