رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القائد العام للقوات المسلحة يفتتح كلية القوّة الجوية في قاعدة الصويرة

نشر
القائد العام للقوات
القائد العام للقوات المسلحة العراقية

افتتح القائد العام للقوات المسلحة في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، كلية القوّة الجوية في قاعدة الصويرة الجوية.

افتتح كلية القوة الجوية

 

واوضح المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، افتتح اليوم كلية القوة الجوية في قاعدة الصويرة الجوية.

 

وفي وقت سابق، وجه رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، القادة الأمنيين بأخذ الحيطة والحذر، فيما أكد جدية الحكومة بتسليح الأجهزة الأمنية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، حضر تمرين (المطرقة الحديدية) التعبوي في الهجوم المدبّر، الذي نفذته قيادة القوات البرية/ الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، بمشاركة طيران الجيش والدفاع الجوي وقيادة القوة الجوية".

وأشاد السوداني، "بجهود القوات العسكرية المنفذة للتمرين التعبوي بشكل دقيق، ما يؤكد حالة الإعداد والتدريب المستمر الذي أوصل القطعات لهذا المستوى".

وحثّ، على "مواصلة التدريب، لاستدامة قطعات الجيش العراقي بهذا المستوى العالي من الجهوزية في مواجهة مختلف التحديات"، مشيراً الى "أهمية هذه الفعاليات وإدامتها".

 

علق الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الجمعة، على تمرين المطرقة الحديدية، مشددًا على أن تمرين المطرقة الحديدية بعث برسالة واضحة للعالم بجاهزية القوات العراقية في تنفيذ الواجبات.

تمرين المطرقة الحديدية

واوضح أن القيادة العسكرية العليا في العراق، متمثلةً بالقائد العام محمد شياع السوداني تؤكد على أهمية التدريب ورفع القدرات والاستعداد المستمر لتزويد قواتنا بأحدث التقنيات التكنولوجية ومن أفضل المناشئ، وذلك وفقًا لبيان لوكالة الأنباء العراقية (واع).

 

وأشار إلى أن تمرين المطرقة الحديدية أكد على جاهزية القوات المسلحة العراقية وتعاون الصنوف بفعالية الهجوم المدبر ممثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وطيران الجيش والقوة الجوية والدفاع الجوي إضافة إلى القوات الخاصة التي نفذت عملية إنزال على أحد الأهداف وتنفيذ الواجب، مشددًا على أنه كما كان هنالك واجب للهندسة العسكرية والاتصالات والتموين والنقل وكل القطعات والصنوف اشتركت بهذا التمرين وأرسلت برسالة بجاهزية القوات المسلحة في تنفيذ الواجبات الموكلة بها.