رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخميس.. عبد المجيد عبد الله يُحيي حفلًا في موسم الرياض

نشر
الأمصار

يطل الفنان عبد المجيد عبد الله، على جمهوره من خلال حفل غنائي جديد، ضمن فعاليات موسم الرياض في دورته الخامسة.

 

الحفل سيقام يوم الخميس المقبل 2 نوفمبر على مسرح البوليفارد ورلد.

 

عبدالمجيد عبدالله يحيي حفلًا غنائيًا في الرياض


يحيي الفنان عبد المجيد عبد الله، حفلًا غنائيًا جديدًا ضمن فعاليات موسم الرياض، التي تضم عدد كبير من رموز الغناء العرب والخليجي.

ومن المقرر أن يقام الحفل في ال12 من يناير الجاري، على أن يتم طرح التذاكر في الت 9 من يناير الجاري عبر الموقع الالكتروني الخاص بها.

المغرب: انطلاق المهرجان الدولي للمعاهد المسرحية


انطلقت فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للمعاهد المسرحية في المغرب، بمسرح الوطني محمد الخامس، بحضور عدد من المدعوين والمشاركين من داخل المغرب وخارجه، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

 

ووقف الحاضرون، في بداية التظاهرة، دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا الزلزال العنيف، الذي ضرب المغرب في الثامن من شهر شتنبر الماضي.

وبعد قراءة كلمة المهرجان، تم تقديم أعضاء لجنة التحكيم، المشكلة من مهنيين في المجال الفني قادمين من بلدان مختلفة، هم محمد بوبو، كاتب مسرحي وأستاذ باحث وكاتب عام ومدير للدراسات ورئيس شعبة التنشيط الثقافي سابقا بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، وماري تيريز درمو، أستاذة باحثة بالمعهد العالي للفنون موري كانطي دو دوبريكا بغينيا، وعبدول ديكو، المدير العام للمعهد الوطني للفنون بنواكشوط بموريتانيا، وسناء شدال فنانة سينوغرافية ومخرجة مغربية، ووحيد شكيب، مخرج ومؤطر متخصص في المسرح والتربية بفرنسا.

وانطلقت عروض المهرجان مع طلبة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، الذين قدموا عرضا مسرحيا تحت عنوان ”خربوشة”، وهو عمل فني قدم عبر كلام إيقاعي معاصر يستمد خلفيته من الموسيقى الكلاسيكية وثقافة الانصهار ”الفوزيون” حيث تتلاقح مختلف الأشكال الفنية على المستوى الموسيقي واللغوي والجسدي.

وخلال فعاليات هذه الدورة، التي تمتد من 27 إلى 31 أكتوبر الجاري، سيتم، وفق المنظمين، تقديم باقة من العروض الفنية من عدة بلدان (ألمانيا، مصر، فرنسا، المغرب، المكسيك، هولاندا، بولونيا والسينغال)، وستكون موريتانيا ضيفة شرف هذه الدورة. وستقدم العروض بالمسرح الوطني محمد الخامس وقاعة باحنيني بالرباط.