رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارسيليا يدين شغب جماهيره قبل مباراة ليون ويؤكد تضامنه مع المصابين

نشر
الأمصار

أصدر نادي مارسيليا بيانًا رسميًا أكد فيه استنكاره للمشهد الدموي الذي تعرضت له حافلة نادي أولمبيك ليون قبل مباراة الناديين مساء الأحد في الدوري الفرنسي.

وقال مارسيليا في بيانه: "يستنكر أولمبيك مرسيليا الأحداث غير المقبولة التي وقعت هذا المساء حول ملعب أورانج فيلودروم، ضد حافلة الفريق المحترف وكذلك حافلات مشجعي أولمبيك ليون".

وأضاف البيان: "يتمنى النادي الشفاء العاجل لمدرب ليون فابيو جروسو ويدين بشدة هذا السلوك العنيف الذي لا مكان له في عالم كرة القدم وفي المجتمع".

وتابع: "بسبب فقدان مجموعة من الأشخاص للوعي، أفسد الحفل المخطط له هذا المساء وحرم 65 ألف مشجع من حضور مباراة كرة قدم".

واختتم البيان: "يلتزم النادي بالقرار الذي اتخذته رابطة دوري المحترفين لكرة القدم ويظل تحت تصرفه بحيث يتم عقد الاجتماع الذي كان مقررًا يوم الأحد 29 أكتوبر في أسرع وقت ممكن وفي أفضل الظروف الممكنة على ملعب النادي".

إلغاء مباراة مارسلييا ضد ليون

وأعلنت في وقت سابق، رابطة الدوري الفرنسي تأجيل مباراة مارسيليا ضد ليون التي كان مقررًا لها في العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجارى 2023-2024 بسبب شغب جماهير أصحاب الأرض والاعتداء على أتوبيس الفريق الضيف ما تسبب في إصابات بين اللاعبين والمدير الفني.

وأعلن المذيع الداخلي لملعب المباراة إلغاء اللقاء ومطالبة جماهير مارسيليا إخلاء المدرجات بعد اتخاذ قرار من قبل حكم اللقاء بالإلغاء بعد اجتماع "الأزمة" الذي ضم أطراف اللقاء.

ووفقاً لموقع "آر إم سي" الفرنسي: "تم عقد اجتماع أزمة، مما أتاح الحصول على آراء جميع الأطراف بعد نتائج إصابات أعضاء فريق ليون، لم يرغب أولمبيك مارسيليا في عقد الاجتماع".

وأضاف الموقع نقلًا عن تصريحات حكم اللقاء: فيما يتعلق بقرار مارسيليا والبروتوكول "الذي قررته الرابطة في هذا الشأن، تم اتخاذ القرار بعدم بدء المباراة، لن يتم".

ويحتل فريق مارسيليا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 12 نقطة، فيما يأتى فريق ليون في المركز الثامن عشر والأخير برصيد 3 نقاط فقط.