رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شاهد: مدرب ليون الفرنسي يتعرض لإصابة خطيرة نتيجة اعتداءات جماهير مارسيليا

نشر
الأمصار

تعرض الإيطالى فابيو جروسو، المدير الفنى لفريق ليون الفرنسى، لإصابة خطيرة جراء الاعتداءات التى تعرض لها الفريق من جانب جماهير مارسيليا قبل مواجهة الفريقين مساء اليوم الأحد.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن جماهير مارسيليا قامت بالاعتداء على حافلة فريق ليون ورشقها بالحجارة، مما أدى إلى تهشم زجاج النوافذ.

وأضافت الصحيفة أن الاعتداء أسفر عن إصابة خطيرة فى الوجه لمدرب ليون، جروسو، موضحة أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى حتى الآن بإقامة المباراة من عدمها.

ويلتقى مارسيليا مع ليون، فى تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجارى 2023-2024.

ويحتل فريق مارسيليا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 12 نقطة، فيما يأتى فريق ليون في المركز الثامن عشر والأخير برصيد 3 نقاط فقط.

 

F9oRgWfWAAAyYsp

 

F9oRgWlWAAANbS2

 

 

ليون الفرنسي يعلن تعيين فابيو جروسو مديرًا فنيًا

أعلن نادي ليون الفرنسي، تعيين الإيطالي فابيو جروسو مديرًا فنيًا جديدًا للفريق خلفًا للفرنسي لوران بلان، بعد النتائج السلبية التي حققها الأخير مع الفريق.

 ونشر ليون بياناً رسمياً، أكد فيه أن جروسو سيكون مدربًا للفريق اعتبارًا من الاثنين 18 سبتمبر، كما وقع المدافع الدولي الإيطالي السابق، بطل العالم عام 2006، عقدًا حتى 30 يونيو 2024، مع إمكانية تمديد عقده لموسم إضافى.
 

وقاد جروسو 45 عامًا، فروزينوني للعودة لبطولة الدوري الإيطالي، قبل أن يرحل عن تدريبهم بنهاية الموسم الماضي.

ولعب جروسو في صفوف فريق أولمبيك ليون بين عامي 2007، 2009، وتُوج جروسو مع منتخب إيطاليا ببطولة كأس العالم 2006 على حساب فرنسا في المباراة النهائية.

ويحتل أولمبيك ليون المركز الثامن عشر والاخير في بطولة الدوري الفرنسي برصيد نقطة وحيدة.

وأقال ليون لوران بلان من منصبه كمدير فني للفريق، بعد بداية بطولة الدوري الفرنسي بـ 4 جولات، حيث عين لوران بلان، مديرًا فنيًا للفريق، منذ أكتوبر عام 2022، حيث قاد الفريق في 37 مباراة، حقق خلالها الفريق الفوز في 18 مباراة، مقابل 7 تعادلات و12 خسارة.