رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهرات حاشدة في كندا تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي

نشر
الأمصار

اندلعت في مدن كندا الكبرى، وللأسبوع الثاني على التوالي، تظاهرات حاشدة مؤيدة لفلسطين، ومُنددة بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

وتجمعت أعداد كبيرة من المتظاهرين لدعم الفلسطينيين فى ميدان ناثان فيليبس فى تورونتو، مطالبين بوقف إطلاق النار، وانضم المتظاهرون إلى مئات الآلاف الآخرين فى جميع أنحاء العالم الذين احتشدوا لدعم الفلسطينيين، السبت.

 

وانتقد المتظاهرون تعامل الحكومة الكندية الفيدرالية مع الأزمة، والتحيز الواضح لإسرائيل سواء على المستوى التصريحات السياسية وتغطية وسائل الإعلام التى تتبنى فقط الروايات الإسرائيلية الضعيفة لنشرها بين المواطنين الكنديين.

 

الرئيس الجزائري: الفلسـطينيون ليسوا "إرهـابيين" بل يدافعون عن حقهم واستقلال وطنهم


أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن الشعب الفلسطيني له كامل الحق في الدفاع عن حقوقه، قائلًا:"الفلسـطينيون ليسوا "إرهـابيين" ولم يكونوا كذلك بل يدافعون عن حقهم واستقلال وطنهم".

وفي وقت سابق، دشن الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، اليوم الأحد، عددا من المشاريع التنموية في ولاية الجلفة، وذلك بهدف المساهمة في إحداث ديناميكية استثمارية جديدة في البلاد.

وأشرف تبون - في مستهل زيارته إلى ولاية الجلفة - على تدشين ووضع حيز الخدمة لخط السكك الحديدية الرابط بين ولايات المدية والجلفة والأغواط، والذي يقع على مسافة 250 كم وبسرعة 220 كم في الساعة.

ويعتبر هذا الخط الجديد إنجازا كبيرا في مجال النقل في الجزائر، حيث سيربط بين ثلاث ولايات رئيسية في وسط البلاد، وسيسهم في تسهيل حركة الأشخاص والبضائع بين هذه الولايات.

وقام الرئيس الجزائري بعدها بإعطاء إشارة انطلاق عملية تشجير نحو 400 ألف هكتار كجزء من مشروع إعادة بعث السد الأخضر، وهو مشروع طموح يهدف إلى إعادة تشجير المناطق الصحراوية في الجزائر.

كما دشن تبون مركز لمكافحة السرطان الذي تم تشييده شهر يوليو الماضي، والذي سيقدم خدمات طبية متخصصة لمرضى السرطان في ولاية الجلفة والمنطقة المحيطة بها.

وتفقد الرئيس الجزائري أيضا مشروع إنشاء كلية متخصصة في الطب لخدمة هذه المنطقة.

حيث تأتي هذه المشاريع التنموية في إطار استراتيجية الحكومة الجزائرية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء البلاد.