رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مجلس الوزراء: لا يوجد أى تصدير للغاز حاليًا

نشر
مجلس الوزراء المصري
مجلس الوزراء المصري

تحدث المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء في مصر، المستشار سامح الخشن، عن تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر، مشددًا على أنه تخفيف الأحمال إجراء مؤقت وسيكون من ساعة إلى ساعتين في اليوم وفقا لنفس الجداول المعلنة قبل ذلك وفي استثناءات بسيطة ببعض المناطق بتبكير الموعد عن المواعيد السابقة.

 تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر

وأوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء في مصر، ارتفاع درجات الحرارة الأيام الماضية أحد أسباب العودة التدريجية لتخفيف الأحمال الكهربائية، مؤكدًا أن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع وفي جدول يوضح فرق درجات الحرارة من السنة اللي فاتت إلى السنة دي وده أدى إلى استخدام كميات أكبر من الغاز وبالتالي بقى في ضغط على الغاز الموجود.

 

وأشار إلى أنه لا يوجد تصدير غاز في الوقت الحالي وكل المنتج الحالي للاستخدام المحلي ولكن في عوامل تدخلت ضغطت على استهلاك الغاز الموجود وبالتالي تم اللجوء إلى هذا الإجراء، مؤكدًا أن الزيادة في استهلاك الكهرباء في مصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة مؤخرا وجاء ذلك بالتزامن مع انخفاض الغاز المورد الى مصر، وجاء ذلك خلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة.
 

الأحمال الكهربائية على الشبكة الموحدة للكهرباء في مصر

وفي سياق أخر، أكد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في مصر، أن الأحمال الكهربائية على الشبكة الموحدة للكهرباء شهدت بالأمس انخفاضًا بمعدل 500 ميجاوات عن الأحمال التي سجلتها الشبكة يوم الإثنين الماضي.

وأضاف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الشبكة الموحدة للكهرباء سجلت أحمالا كهربائية بمعدل 35 ألف ميجاوات بانخفاض 500 ميجاوات عن الأحمال التي سجلتها الشبكة الإثنين والتي وصلت إلى 35 ألفا و500 ميجاوات.

وأشار إلى أن هناك زيادة في إنتاج الكهرباء على الشبكة الموحدة للكهرباء اليوم الثلاثاء بمعدل 10300 ميجاوات عن الاستهلاك.

وأضاف مرفق جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك أنه تم تخفيف الأحمال بمقدار 1600 ميجاوات  نتيجة خطة الأحمال التي تقوم بها وزارة الكهرباء والطاقة تزامنا مع الموجة الحارة التي تضرب محافظات الجمهورية.