رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصري للهوكي يفوز على كينيا في تصفيات أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

فاز منتخب مصري للهوكي الأرضي على نظيره كينيا بنتيجة 2-0، في مستهل لقاءات الفريقين بالمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقامة في جنوب أفريقيا.

وسجل هدفي الفراعنة زياد عادل وحسام رجب، ليحقق الفراعنة الفوز الأول بالمجموعة.

ومن المقرر، أن يلتقي أبناء النيل غدا الإثنين مع المنتخب الغاني في ثاني لقاءات المجموعة، فيما يلعب المنتخب الكيني مع نظيره الزامبي.

وتضم قائمة المنتخب المصري 18 لاعبا وهم: "محمد جمال، محمود حسين، كريم عاطف، مصطفى منصور، مصطفى اليماني، محمود ممدوح، سعيد كمال، مصطفى رجب، أشرف سعيد، عمرو سيد، أحمد عبد الحكيم، أحمد جمال، أحمد الجنايني، محمد نصر، حسام جبران، حسام رجب، زياد عادل، محمد أحمد علي".

هوكي الجليد الإماراتي يشارك في مونديال 2024

ويتأهل من أفريقيا منتخب وحيد إلى الألعاب الأولمبية حيث يعد منتخب جنوب أفريقيا مستضيف البطولة أقوى المنافسين لمنتخب الفراعنة للحصول على بطاقة التأهل.
 

أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، أن منتخب هوكي الجليد سيشارك في بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للمستوى الثاني (أ) خلال أبريل/نيسان 2024.

كما سيشارك المنتخب نفسه في الفترة من 8 إلى 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، في مرحلة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026.

وأكد هامل أحمد القبيسي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، أن الاتحاد برئاسة الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، يحرص على تصميم المبادرات الداعمة ببناء قدرات المواهب الشابة


وأثنى على جهود مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية، في دعم البرامج التي تستهدف الارتقاء بمنتخبات هوكي الجليد، والتعاون الإيجابي في كل المبادرات.

فيما قال جمعة الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، نائب رئيس الاتحاد العربي لهوكي الجليد، إن المرحلة المقبلة مهمة لتعزيز التميز الذي حققته هذه الرياضة من خلال الفوز بكأس العالم للمستوى الثاني في تركيا.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد بدء فترة الإعداد للموسم الجديد، من خلال البرنامج التدريبي المقرر، لاسيما أن هناك العديد من الاستحقاقات المهمة مثل بطولة آسيا وأوقيانوسيا تحت 18 سنة بأوزبكستان في مارس/آذار 2024.

وأشار أيضا إلى بطولة التزلج الاستعراضي (أبوظبي كلاسيك) في فبراير/شباط 2024، وبطولة الإمارات للتزلج من 17 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول، ومشاركة السيدات في بطولة آسيا وأوقيانوسيا في أبريل/نيسان 2024.