رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوكاتي بريماك يحصد جائزة تايلاند الكبرى لفئة موتو جي بي

نشر
الأمصار

أحرز الدراج دوكاتي بريماك المركز الأول في جائزة تايلاند الكبرى  لفئة موتو جي بي، قبل 3 مراحل على نهاية الموسم.

ونجح مارتن، الذي دخل سباق الجائزة التايلاندية تحت الضغط، بعد الأخطاء التي ارتكبها في جائزتي إندونيسيا وأستراليا، في كسب أكبر عدد من النقاط (37 نقطة)، قلص بها الفارق إلى 13 نقطة عن الإيطالي فرانتشيسكو بانيانا المتصدر.

وتمكن مارتن للمرة الثالثة هذا الموسم، بعد سان مارينو واليابان، في تحقيق الجراند سلام بانطلاقه من المركز الأول، وفوزه بسباقي السرعة والجائزة الكبرى


ونجح الإسباني في إشعال فتيل المنافسة، ورفع درجة الإثارة والتشويق في الصراع على اللقب، الذي قد يستمر حتى السباق الأخير من الموسم، في فالنسيا يوم 26 نوفمبر المقبل، كما يتوقع بانيانا.
 

ماركيس ينضم إلى فريق جريزيني للدراجات النارية
 

ينتقل الإسباني مارك ماركيس، بطل العالم 6 مرات في سباقات الدراجات النارية (موتو جي بي)، إلى فريق جريزيني الرديف لدوكاتي في موسم 2024، حسب ما كشف فريقه الجديد، اليوم الخميس.

وجاء إعلان انضمام ماركيس إلى فريق جريزيني، بعد أيام من إعلان رحيله عن هوندا، حيث أحرز ألقابه العالمية الستة.

وقال جريزيني في بيان رسمي على موقع بطولة العالم للدراجات النارية "يسرّ عائلة جريزيني الإعلان عن قدوم مارك ماركيس لموسم 2024".

وأضاف "بدءا من الموسم المقبل، سيكون حامل لواء فريق جريزيني في بطولة موتو جي بي إلى جانب شقيقه أليكس".

وربطت شراكة دامت 11 عاما بين ماركيس (30 عاماً) وهوندا، أحرز خلالها بطولة العالم في أعوام 2013، 2014، 2016، 2017، 2018 و2019، قبل انفصالهما قبل عام من انتهاء العقد بينهما.

وانضم ماركيس إلى هوندا بعد ان توج بطلا لفئة "موتو2" عام 2012، وعلى مدى 11 موسما، حقق الفوز في 59 سباقا وصعد إلى منصة التتويج 101 مرة وانطلق من المركز الأول في 64 سباقا.

بيد أن ماركيس غاب عن 30 سباقا في المواسم الأربعة الأخيرة، إثر تعرّضه لسلسلة من الإصابات والكسور في يده، وحقق آخر فوز له على حلبة إيميليا رومانيا الإيطالية في تشرين أوّل/أكتوبر عام 2021.