رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد لتوغل قواته البرية في قطاع غزة

نشر
الأمصار

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مشاهد لدباباته وآلياته في أثناء توغلها في قطاع غزة، في الإجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة.

ويظهر في الفيديو خلال  الإجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة كيف أن المدرعات المجنزرة والآليات تتحرك بأرتال وقوافل وتقوم بإطلاق للنار.

وأكّدت حركة "حماس" فشل  الإجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة وأنها كبدت الجيش خسائر كبيرة نتيجة هذه العملية، وأنها أصابت نحو 6 دبابات إسرائيلية بصواريخ مضادة للدروع.

وذكرت "القناة 13" التلفزيونية الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي لا يزال في قطاع غزة ولم ينسحب في  الإجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة، بحسب مصادر أمنية.

وأفاد موقع "واينت" العبري نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية، ببدء مشاورات جديدة على مستوى قيادة الجيش لتنسيق الخطوات والمراحل المقبلة من الإجتياح البري لقطاع غزة، الذي تم إطلاقه مساء أمس.

كما ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيان، بالتزامن مع  الإجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 1590 حالة اعتقال، منذ بدء عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني في السابع من شهر أكتوبر الجاري وحتى الآن. 

وأوضحت الهيئة والنادي - في بيان صحفي مُشترك اليوم الأحد أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم، 35 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة.

وأشارا في البيان إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات: (نابلس، جنين، القدس)، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: (الخليل، قلقيلية، طوباس، سلفيت، وطولكرم)، ورافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، عدا عن التهديد المستمر، وسياسة (العقاب الجماعي)، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين الفلسطينيين، واستهداف عدة أفراد من العائلة الواحدة. 

 

وأوضح البيان أن هذه المعطيات حول حالات الاعتقال تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، واحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.

قُتل 13 مواطنا، وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في مدينة غزة وبيت لاهيا.

وانتشلت طواقم الإسعاف، صباح اليوم 10 ضحايا من أنقاض منزل عائلة عبد العال، الذي تعرض لقصف إسرائيلي في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، دون سابق انذار، بينهم نساء وأطفال، ولا يزال العشرات مفقودين.

كما قتل ثلاثة أفراد من عائلة المواطن عبد الحي أبو عيطة، وأصيب آخرون في قصف وتدمير منزلهم في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

قتل، اليوم الأحد، 18 مواطنا وأصيب العشرات، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية، منزلين وسط وجنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في النصيرات وسط قطاع غزة يعود لعائلة نوفل، ما ادى إلى مقتل خمسة أطفال، وإصابة آخرين بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

وأضاف ان طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في خان يونس جنوب قطاع غزة يعود لعائلة طموس، ما أسفر عن مقتل 13 مواطنا، غالبيتهم من الأطفال، وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة شاب فلسطيني في بيت ريما غرب رام الله

تُوفي شاب وأُصيب 11 آخرين، برصاص قوات جنود إسرائيليين اقتحموا بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن مستشفى "الشهيد ياسر عرفات" في مدينة سلفيت، أعلن عن "استشهاد الشاب ناصر عبد اللطيف البرغوثي (30 عاما) من بيت ريما متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال، كما اصيب 11 بالرصاص الحي في الأطراف خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة".

ويتزامن اقتحام بيت ريما مع اقتحامات اخرى جرت فجر الأحد في جنين ونابلس، وهجمات لمستوطنين في عدة قرى بالضفة الغربية.

وارتفعت حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"إلى 112 فلسطينيا وأكثر من 1900 جريح.