رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة الكويت في لبنان تدعو المواطنين للتواصل والتسجيل

نشر
الأمصار

 دعت سفارة الكويت في لبنان، اليوم الأحد، المواطنين الكويتيين المتواجدين في لبنان للتواصل معها وتسجيل بياناتهم.

جاءت الدعوة عقب بيان سابق لوزارة الخارجية في الكويت، طالبت فيه المواطنين الكويتيين بتأجيل السفر إلى لبنان، والعودة إلى الكويت إذا لم تكن هناك حاجة ملحة للتواجد في لبنان.

وقالت الوزارة في بيانها إن الدعوة تأتي على خلفية الأوضاع المتردية التي تشهدها المنطقة حاليا.

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية في الكويت، عن قلق دولة الكويت الشديد لمواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه "البربري"، على قطاع غزة، واستمرار انتهاكاته للقرارات الدولية وأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان اليوم السبت - إن أي اجتياح بري لقوات الاحتلال وسط العزل المتعمد للقطاع؛ سيثبت أن الاحتلال الإسرائيلي مصمم على مواصلة ارتكاب جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، معربة عن أسفها لهذا الصمت الدولي غير المسبوق، محذرة من أن استمرار الصمت؛ سيهدد السلم والأمن الدوليين.

جددت الخارجية الكويتية، مطالبة مجلس الأمن والمجتمع الدولي والدول المؤثرة بتحمل مسؤولياتهم والاضطلاع بها وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وضمان إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمدنيين في قطاع غزة؛ بما يتسق مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في تاريخ 27 أكتوبر 2023.

الكويت: إسرائيل تتجاهل القرارات الدولية في حرب غزة 

استنكرت دولة الكويت، جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين بحجة "الدفاع عن النفس" مؤكدةً أنها تدل على تجاهله القرارات الدولية ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والقانون الدولي.

وأعربت دولة الكويت عن قلقها البالغ حيال تطورات الأحداث الأخيرة والتصعيد الحاصل في قطاع غزة التي جاءت نتيجة لاستمرار الاعتداءات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني "التي راح ضحيتها أكثر من 6 آلاف مدني فلسطيني بما في ذلك أكثر من 2000 طفل".

وفي وقت سابق، بحث ولي عهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا، العلاقات التاريخية بين دولة الكويت والمملكة المتحدة، مع التأكيد على مواصلة العمل لتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في جميع الأصعدة والمجالات.