رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. القسام: أحد مقاتلينا دمر 3 دبابات إسرائيلية وننتظرهم في المعركة البرية

نشر
المتحدث باسم كتائب
المتحدث باسم كتائب القسام

أكد أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، “سلام لمن لا ينون ظهورهم إلا لربهم”، مشددًا على أنهم رأوا نصر الله في السابع من أكتوبر عندما تهاوت حصون العدو كبيت العنكبوت، متابعًا: “مقاتل واحد من مقاتلينا يدمر ثلاث دبابات للعدو”. 

كلمة المتحدث باسم كتائب القسام

وتابع المتحدث باسم القسام، :"استهداف العدو للمباني السكنية والمستشفيات لن يجني من ورائها إلا الخزى والعار"، وذلك على خلفية استهداف العدو للمستشفيات والمباني السكنية وتدمير آلاف المنازل. 

وأوضح المتحدث باسم القسام، نؤكد على اننا ننتظر العدو في معركته البرية التي يهدد بها لنعلمه معنى القوة والفداء وسنزيقه الهزيمة، متابعًا: “نحن أمام معركة فاصلة في تاريخنا لتحرير القدس وإحياء مجد الأمة ويجب التضامن فيها”، مشددة على أن هناك اتصالات بخصوص الأسرى إلا أن الاحتلال هو من ماطل في وضع صيغة لهم. 

وأشار إلى أنه يطالب قادة العرب بتحريك سيارات الإغاثة رغما عن العدو، موضحًا أن الإفراج عن أسرى العدو لن يكون إلا بالإفراج عن كامل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن زمن التفوق العسكري والاستخباراتي المزعوم للعدو الإسرائيلي انتهى، كما أن زمن انكسار الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ. 

وأعلنت كتائب القسام، انها تتصدى لتوغل بري في بيت حانون وشرق البريج في غزة، مشددة على أن هناك اشتباكات عنيفة تدور على الأرض.

الهجوم البري على غزة

كشفت مصادر خاصة لـ“الامصار”، أن قوات الاحتلال الإسرائيل أرسلت مروحيات لاخلاء المصابين من قوات النخبة بعد تكبدها خسائر كبيرة عند محاولتها الدخول لغزة من جهة الشرق.

ويقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بنقل عدد من الاصابات في صفوف القوات الخاصة التي حاولت الدخول بريًا إلى غزة، خلال الساعات الأخيرة.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية وقصف مستمر خلال الدقائق الأخيرة، بالتزامن مع الإعلان عن وجود تحركات للقوات البرية الليلة في قطاع غزة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.