رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. القسام: نتصدى لتوغل بري في بيت حانون وشرق البريج في غزة

نشر
كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، انها تتصدى لتوغل بري في بيت حانون وشرق البريج في غزة، مشددة على أن هناك اشتباكات عنيفة تدور على الأرض.

الهجوم البري على غزة

كشفت مصادر خاصة لـ“الامصار”، أن قوات الاحتلال الإسرائيل أرسلت مروحيات لاخلاء المصابين من قوات النخبة بعد تكبدها خسائر كبيرة عند محاولتها الدخول لغزة من جهة الشرق.

 

ويقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بنقل عدد من الاصابات في صفوف القوات الخاصة التي حاولت الدخول بريًا إلى غزة، خلال الساعات الأخيرة.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية وقصف مستمر خلال الدقائق الأخيرة، بالتزامن مع الإعلان عن وجود تحركات للقوات البرية الليلة في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، اوضحت مصادر خاصة لموقع “الامصار”، اليوم الجمعة، أن الجيش الاسرائيلي سيقوم الليلة بالهجوم البري اتجاه غزة ، وبين المصدر الذي ارود جزء من تفاصيل العملية البرية بانها ستكون عبر ثلاث ماحور برية نهدف شمال عند مخيم بيت حانون وان لواء متمركز في معسكر زيكيم ستحرك برقة لواء من الدبابات وسشمل الهجوم ووسط القطاع بينما سيكون هناك لواء مشاة بحري سيتحرك بتجاه الساحل الشمالي للقطاع. 
القصف المستمر في قطاع غزة

وكشفت معلومات الآن أن الجيش الاسرائيلي يقوم بمحاولة فتح جبهة شمال قطاع غزة بهدف التوغل بري الليلة بعد ان قام بقطع الاتصالات والانترنت والقصف المستمر  الذي تتعرض له غزة حاليا.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن العملية الموسعة الجارية في غزة الآن ليست الغزو البري الرسمي لقطاع غزة، وذلك خلال تصريحات له لـ"ايه بي سي نيوز" ونقلته “الجزيرة” في نبا عاجل لها.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن هناك استغلال نفسي لمواطني إسرائيل، إذ ان هناك نوع من الاستغلال بخصوص المختطفين في غزة، وذلك على خلفية الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس.

تصريحات عاجلة من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي 

وشدد على أن كل من يواصل تهديد إسرائيل سيدفع الثمن بحياته، موضحًا أن القوات البرية توسع عملياتها الليلة، مؤكدًا أن "العدو" يواصل إطلاق الصواريخ وهناك مطالب للمواطنين بالتوجه إلى الملاجئ واتباع التعليمات الجبهة الداخلية، على حد وصفه، موضحًا أنهم ملتزمون بالمهمة القومية بإعادة كل الرهائن لدى حماس منذ 7 اكتوبر، مؤكدًا أنه هناك استمرار في نشر المعلومات الاستخباراتية المتعلقة بمستشفى الشفاء.