رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كتائب القسام تقصف تل أبيب رداً على هجمات الاحتلال الإسرائيلي

نشر
الأمصار

 قصفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مجدداً مدينة تل أبيب، فجر اليوم الجمعة، رداً على هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام في بيان لها أن رشقات صاروخية أطلقت من قطاع غزة، استهدفت مدينة تل أبيب ومحيطها، وتسببت في أضرار مادية.

ويأتي هذا القصف بعد محاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي التسلل إلى شاطئ رفح جنوب قطاع غزة، فجر اليوم، إلا أن مقاتلي كتائب القسام تصدوا لها، مما أدى إلى اشتباك مسلح بين الطرفين، استدعى تدخل سلاح الجو الإسرائيلي الذي أنقذ القوة الإسرائيلية.

ضربات عنيفة

وفي وقت سابق، شن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عدة ضربات عنيفة بالمدفعية استهدفت مناطق مُتفرقة من قطاع غزة، أبرزها رفح وخان يونس ودير البلح، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في نبأ عاجل لها، اليوم الخميس.

وذكرت "وفا"، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن ضربات جوية استهدفت منزلا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية للوكالة، بوفاة 5 مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات، جراء قصف طيران الاحتلال منزل عائلة غالية في بيت لاهيا، بعدة صواريخ.

وقالت "وفا" إن طائرات الاحتلال قصفت منزل المواطن أبو رشاد عيد في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

اندلعت اشتباكات عنيفة في قضاء جنين الفلسطيني بعد اقتحام "قوات الاحتلال الإسرائيلي" مناطق برقين، ووادي برقين، ومنطقة الهدف، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء.

وتزامنًا مع اقتحام القوات الإسرائيلية، انقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء بمدينة جنين.

وقالت سرايا القدس كتيبة جنين أنها أطلقت سيلا من النيران نحو آليات وقوات الجيش الإسرائيلي وتمركزاته على محور الهدف بسلسلة من العبوات المتفجرة.

وأفادت مصادر محلية بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ بعدة صواريخ ما أدى إلى تدميره".

وأضافت المصادر أن "القصف خلف شهداء وجرحى"، دون ذكر عدد محدد.

وأشارت إلى "تواصل القصف الإسرائيلي الجوي على مناطق وأحياء بمدينة غزة"، مضيفة أن "قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف حي الزيتون والشجاعية في المدينة"