رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: ندعم الهُدنة الإنسانية لإيصال المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، عن دعمها هُدنة إنسانية بهدف إيصال المساعدات الى قطاع غزة، في وقت أكد الجيش الاسرائيلي "توسيع" عملياته البرية في القطاع المحاصر.

 

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي "يمكننا أن ندعم هدنات إنسانية بهدف إيصال (المساعدة)، وكذلك للسماح بإخراج اناس".

 

وأضاف: "هذا يشمل أيضًا إدخال الوقود وإعادة الكهرباء"، مشددا على أنها ضرورية للرعاية الطبية وتنقية المياه و"العديد من الاحتياجات الأخرى".

 

وجاءت تصريحاته بعد أن طالب قادة دول الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم في بروكسل "بفتح ممرات إنسانية وهدنات".

 

الكويت: إسرائيل تتجاهل القرارات الدولية في حرب غزة


استنكرت دولة الكويت، جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين بحجة "الدفاع عن النفس" مؤكدةً أنها تدل على تجاهله القرارات الدولية ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والقانون الدولي.

وأعربت دولة الكويت عن قلقها البالغ حيال تطورات الأحداث الأخيرة والتصعيد الحاصل في قطاع غزة التي جاءت نتيجة لاستمرار الاعتداءات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني "التي راح ضحيتها أكثر من 6 آلاف مدني فلسطيني بما في ذلك أكثر من 2000 طفل".

 

الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يُمارس عمليات قتل جماعي للفلسطينيين


قال رئيس مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان)، صالح قوجيل، إن التصعيد الخطير الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتل جماعي وتهجير قسري للشعب الفلسطيني يفرض على المجتمع الدولي مراجعة حساباته وأولوياته واختبار قدراته الفعلية على تحقيق السلم والأمن الدوليين.

ودعا قوجيل، المؤسسات الدولية إلى "فرض قراراتها بآليات الردع والعقاب لتكون بالفعل مؤسسات حامية للشعوب حافظة للحقوق, تحتكم إلى معايير ثابتة ولا تكيل بمكيالين".

 

العراق.. بدء التكبيرات داخل مساجد البلاد تضامنًا مع الشعب الفلسطيني


شهدت مساجد العراق، بدء التكبيرات دعمًا للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لمجازر وحشية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قطع الاتصالات والإنترنت في جميع المناطق في قطاع غزة، وذلك جراء ما تقوم به قوات الاحتلال من القصف المستمر على قطاع غزة.

 

إسرائيل: لا نضمن سلامة الصحفيين في غزة


أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لا يستطيع ضمان سلامة صحفييهما العاملين في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف وحصار إسرائيلي منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وكتب جيش الاحتلال الإسرائيلي رسالة إلى وكالتي رويترز وفرانس برس هذا الأسبوع بعد أن طلبتا ضمانات بألا تستهدف الضربات الإسرائيلية الصحفيين التابعين لهما في غزة.

 

 

جاء في رسالة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "جيش الدفاع الإسرائيلي يستهدف جميع الأنشطة العسكرية لحماس على امتداد غزة".


 

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حماس تتعمد تنفيذ عمليات عسكرية "على مقربة من الصحفيين والمدنيين"، على حد زعمه.