رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فلسطين في السعودية: لن نترك أرضنا وموعدنا القادم في القدس

نشر
القدس المحتلة
القدس المحتلة

قال السفير بسام الأغا، سفير فلسطين في السعودية، إن كل قطاع غزة يشهد جريمة ومذبحة وأن الغرب يريد تطويق المنطقة بمشروع الترحيل إلى سيناء والأردن متسائلًا: أين حقوق الإنسان وأصحاب التاريخ والحضارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد: «لم ولن نرحل من القطاع، فالله اصطفانا بالأرض المباركة، الغرب يريد تطويق المنطقة بمشروع الترحيل إلى سيناء والأردن».

وأكد سفير فلسطين في السعودية: «موعدنا القادم في القدس بمشيئة الله، وما يحدث في قطاع غزة لا وصف له، والمقبل سيشهد جرائم ومذابح، لكننا صابرون ولن نترك أرضنا أبدا».

السعودية تحذر الولايات المتحدة: الغزو الإسرائيلي لغزة قد يكون كارثيًا

حذر المسؤولون السعوديون بشدة الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة من أن التوغل البري الإسرائيلي في غزة قد يكون كارثيا على الشرق الأوسط.

ووفقا لما نشرته نيويورك تايمز، نصح مسؤولون سعوديون كبار المسؤولين الأمريكيين في محادثات متعددة.

جاءت هذه التبادلات في الوقت الذي امتدت فيه التوترات إلى الخارج من قطاع غزة. أصبحت الأساسيات مثل الماء والوقود نادرة بشكل متزايد مع قيام إسرائيل بقصف القطاع ومحاصرته.

قال أحد مسؤولي إدارة بايدن إنه من الواضح أن السعوديين لا يريدون غزواً إسرائيلياً لغزة. كما نقل المسؤولون السعوديون التحذيرات بشأن الحرب البرية إلى المشرعين الأمريكيين.

كان السيناتور ريتشارد بلومنثال، الديمقراطي عن ولاية كونيتيكت وعضو لجنة القوات المسلحة، واحداً من بين 10 أعضاء في مجلس الشيوخ التقوا نهاية الأسبوع الماضي مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال بلومنثال لصحيفة نيويورك تايمز: كانت القيادة السعودية تأمل في إمكانية تجنب العملية البرية لأسباب تتعلق بالاستقرار وكذلك الخسائر في الأرواح، وحذر المسؤولون السعوديون من أنها ستكون ضارة للغاية.

ويتم تنسيق مصري قطري عالي المستوي مع جميع الأطراف الإسرائيلية والفلسطينة، وفقًا لما ذكرته مصادر للقاهرة الإخبارية.

جدير بالذكر، أن مصادر أفادت لقناة القاهرة الإخبارية، بأن إسرائيل وافقت على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي، وأن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.