رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. سقوط مقذوف في مدينة نويبع على البحر الأحمر

نشر
الأمصار

 أفاد مصدران أمنيان مصريان لوكالة "رويترز"، بسقوط مقذوف في مدينة نويبع على البحر الأحمر في مصر، صباح اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق من اليوم، سقط صاروخ في "طابا" المصرية، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكرت قناة "القاهرة" الإخبارية نقلًا عن مصادر مطلعة، أنه في إطار التصعيد الجاري في غزة، سقط صاروخ في طابا، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية.

وأضافت المصادر أن الواقعة تخضع للتحقيق الجاد، للكشف عن ملابسات ما جرى.

 وأعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الجمعة، استقرار حالة المصابين بسقوط صاروخ في مدينة طابا المصرية، صباح اليوم.

 ووأوضحت الوزارة في بيان لها، أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 6 مصابين إلى مستشفى طابا المركزي، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في معبر كرم أبو سالم عن طريق الخطأ.

وأفاد الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي، بأن دبابة أطلقت نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعا مصريا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم.

وصرح المتحدث بأن الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله، معربا عن أسفه عن الحادث.

هذا، وذكر المتحدث باسم الجيش المصري في بيان أن بعض عناصر برج المراقبة الحدودي المصري أصيبوا بشظايا دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في البيان: "خلال الإشتباكات القائمة فى قطاع غزة اليوم الأحد الموافق لـ22 أكتوبر 2023، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ".

وأشار إلى أن الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه عن الحادث غير المتعمد فور وقوعه، مؤكدا أنه يجري التحقيق في ملابسات الواقعة.

مُباحثات مصرية تركية حول خطة للتعامل مع الوضع في غزة

بحث وزير الصحة المصري "خالد عبد الغفار"، خطة مشتركة مع رئيس هيئة الكوارث والطوارئ التركي "أوكاي ميميش"، خلال زيارته لمصر للتعامل مع الوضع في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.