رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. شمال سيناء تستقبل 51 طائرة مساعدات لقطاع غزة

نشر
الأمصار

 أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في مصر،أن مطار العريش استقبل 51 طائرة نقلت مساعدات لقطاع غزة، وتشهد المحافظة التجهيزات لاستقبال مساعدات تنقلها سفن عن طريق ميناء العريش.

وأوضح محافظ شمال سيناء فى تصريحات صحفية، أن إجمالى عدد الطائرات الخاصة بالمساعدات الإنسانية التى استقبلها مطار العريش حتى الآن 51 طائرة، كما أنه يجرى الاستعداد لوصول سفن تحمل مساعدات لميناء العريش بينها احتياجات طبية ومستشفى ميدانى.

 

وأضاف أن وزارة التضامن الاجتماعى المصرية منحت محافظة شمال سيناء مبلغ 12 مليون جنيه لرعاية واستضافة العالقين من الأخوة الفلسطينيين بالعريش والشيخ زويد، وتغطية احتياجاتهم اليومية من قبل الحكومة المصرية.

وقال انه استعدادا لأي طارئ تم تجهيز محطة تحلية المياه برفح ورفع كفاءتها لتصل إلى طاقتها القصوى إضافة إلى رفع طاقة محطات السكادرة 1 و2 بمدينة الشيخ زويد بالتنسيق مع شركة المياه، إضافة إلى محطة كهرباء الشلاق بالشيخ زويد مع تشغيل بعض محطات تحلية المياه المتوقفة للصيانة بالعريش بطاقة أقل لمواجهة الظروف الحالية.

مساعدات للأشقاء في غزة 

وفي وقت سابق، عقدت جمعية الهلال الأحمر المصري، مؤتمرًا صحفيًّا بشأن تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني تحت مظلة الأمانة العربية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر تطالب بعقد اجتماع استثنائي عاجل لدعم غزة

وقال صالح التويجري أمين عام المنظمة العربية للصليب والهلال الأحمر، إن اللجنة التنفيذية للأمانة العربية لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بمقر الهلال الأحمر المصري اليوم، استعرضت حجم المأساة السكانية لسكان قطاع غزة من المدنيين وحجم الدمار، مضيفا: الهلال الأحمر فقد عددا من أفراده نتيجة العدوان الذي استهدف المستشفيات والطواقم الطبية، وحولها إلى مقابر جماعية.

وأضاف التويجري، أنه أمام هذا الوضع الإنساني المتدهور في غزة نطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وإيقاف القصف المستمر على قطاع غزة، وإجراء تحقيق حول هذه الجرائم والعمل على تأمين ممرات آمنة لوصول المساعدات الإغاثية ودخول الطواقم الإغاثية داخل القطاع.

ويستمر القصف الإسرائيلي بشكل مكثف على قطاع غزة، وتأتي هذه العمليات العسكرية التي تقوم به القوات الإسرائيلية، كرد على ما قامت به المقاومة الفلسطينية في اليوم الأول من الحرب الدائرة الآن من تحقيق خسائر كبيرة في الجانب الإسرائيلي.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.