رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي: وصلنا إلى معدل بطالة نحو 7% بفضل مشروعات البنية التحتية

نشر
مدبولي
مدبولي

أكد رئيس وزراء مصر، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال حضوره منتدى “البوابة العالمية”، أنه قبل 2013 بلغ معدل البطالة 13% والآن وصل هذا المعدل إلى نحو 7%؛ بفضل مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية الكبرى.

رئيس وزراء مصر يؤكد على توجه الحكومة بشأن دعم وتمكين القطاع الخاص واستمرار الطروحات الحكومية

 وأوضح رئيس وزراء مصر، ان خلق فرص العمل ينعكس بشكل مباشر على تقليل موجات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، ومن المهم فى هذا السياق دعم المشروعات التى تسهم فى خفض معدلات البطالة، وأن ذلك ما تم التأكيد  عليه خلال لقائي أمس مع رئيسة المفوضية الأوروبية. 

وأكد رئيس الوزراء على توجه الحكومة بشأن دعم وتمكين القطاع الخاص واستمرار برنامج الطروحات الحكومية بناء على وثيقة سياسة ملكية الدولة، وإقرار حزمة واسعة من الحوافز للاستثمار بما يوفر بيئة تشريعية وتنظيمية مواتية للاستثمار، موضحا أن الحكومة بدأت بالفعل في تقليص دور الاستثمارات الحكومية في الاقتصاد لتفسح المجال أمام القطاع الخاص. 

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على هامش مشاركته في منتدى "البوابة العالمية" نيابة عن الرئيس في العاصمة البلجيكية بروكسيل.

الدكتور مصطفى مدبولي يلتقي رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

وجاء اللقاء الذي جمع بين رئيس مجلس الوزراء المصري، ورئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لبحث عدد من الملفات المشتركة بين مصر والبنك.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يأتي في إطار مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في "منتدى البوابة العالمية" الذي تنظمه مفوضية الاتحاد الأوروبي، بما يمثل تأكيداً على العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

الدكتور مصطفى مدبولي يلتقي رئيسة المفوضية الأوروبية في بروكسل

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، التقى مساء أمس، الأربعاء، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك بمقر المفوضية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، على هامش مشاركته في منتدى "البوابة العالمية" نيابة عن  الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وحضر اللقاء السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي، وعدد من مسئولي المفوضية.