رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري طارق مؤمن يتأهل لنهائي بطولة الاتحاد القطري للاسكواش

نشر
الأمصار

تأهل البطل المصري طارق مؤمن إلى الدور النهائي ببطولة الاتحاد القطري لرجال الاسكواش، والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة بين 23 إلى 27 أكتوبر الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 50 ألف دولار.

 

وفاز طارق مؤمن في الدور نصف النهائي على مواطنه فارس الدسوقي بنتيجة 3-0، في مباراة استغرقت 34 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 11-5, 11-2, 11-9.

 

ويلتقي طارق مؤمن في الدور النهائي بالقطري عبد الله التميمي والذي تغلب في نصف النهائي على الفرنسي فيكتور كورين.

 

في سياق متصل، أكد أليكس جوف، الرئيس التنفيذي لاتحاد الاسكواش للمحترفين، أن الاسكواش، والذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2028 فى لوس أنجلوس بعد أربع محاولات متتالية لم تكلل بالنجاح في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، يضع خططًا للاحتفاظ بمكانه فى بريزبان بأستراليا 2032.

 

وأضاف دوف، فى تصريحات صحفية، أنه يشعر "بثقة كبيرة" بشأن مستقبل الاسكواش على المدى الطويل فى الألعاب الأولمبية، "نحن ننظر بالفعل إلى ما يتعين علينا القيام به للبقاء في الألعاب الأولمبية، نرغب ى أن يكون البقاء أسهل من الدخول، لكننا لن نأخذ أى شيء على أنه أمر مسلم به".

 

وتابع، "هذا هو هدف جميع المشاركين، لا نريد أن نكون مجرد حدث واحد ثم نخرج مرة أخرى، يقوم فريق الاسكواش الأسترالي بعمل جيد حقًا ونأمل فى إقامة بعض الأحداث الأكبر هناك فى العام أو العامين المقبلين، مع وجود لوس أنجلوس في الأفق.

تصنيف الإسكواش العالمي لشهر أكتوبر

شهد تصنيف اللاعبين الذي أعلنت عنه رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA"، الثلاثاء، العديد من التغييرات في المراكز لصالح النجوم المصريين.

 

وشهد تصنيف الرجال مواصلة سيطرة علي فرج على صدارة التصنيف، وجاء وصيفا البيروفي دييجو إلياس، ومصطفى عسل ثالثا، والبريطاني محمد الشوربجي في المركز الرابع.

وجاء النيوزيلندي بول كول في المركز الخامس، وتقدم مازن هشام إلى المركز السادس على حساب البريطاني مروان الشوربجي الذي تراجع للمركز السابع، كما تقدم طارق مؤمن وكريم عبد الجواد إلى المركزين الثامن والتاسع، وعاد الويلزي جويل ماكين إلى المركز العاشر.

يأتي ذلك في حين شهد باقي تصنيف التوب 20 بقاء يوسف سليمان في المركز 12، وفارس دسوقي في المركز 14، وتقدم محمد الشربيني للمركز 16، وعلي أبو العينين للمركز 17.

وعلى صعيد تصنيف السيدات، فحافظت نور الشربيني على الصدارة، ونوران جوهر في الوصافة، وهانيا الحمامي ثالثة، والنيوزيلندية جولي كينج رابعة، وتقدمت الأمريكية أماندا صبحي للمركز الخامس.

بينما عادت نور الطيب للمركز السادس، وتقدمت البلجيكية نيلي جيلس إلى المركز السابع على حساب الإنجليزية جورجينا كيندي التي حلت في المركز الثامن، وحافظت الأمريكية أوليفيا فيتشر والبلجيكية تيسني جيلس على المركزين التاسع والعاشر.

وشهدت باقي قائمة التوب 20 مفاجأة سارة للاسكواش المصري، حيث تقدمت بطلة العالم للشابات أمينة عرفي 16 مركزا دفعة واحدة، واحتلت المركز 20 لأول مرة في تاريخها.

وجاءت سلمي هاني في المركز 21، وروان العربي 22، وتقدمت ندى عباس للمركز 18.

تصنيف الاسكواش العالمي لشهر أكتوبر

المركز الأول المصري علي فرج 
المركز الثاني البيروفي دييجو إلياس
المركز الثالث المصري مصطفى عسل 
المركز الرابع البريطاني محمد الشوربجي 
المركز الخامس النيوزيلندي بول كول
المركز السادس المصري مازن هشام 
المركز السابع البريطاني مروان الشوربجي 
المركز الثامن المصري طارق مؤمن 
المركز التاسع المصري كريم عبد الجواد
المركز العاشر الويلزي جويل ماكين