رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية: وضعنا خطة طوارئ للتعامل الصحي مع تداعيات الأحداث في غزة

نشر
وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصري، وأوكاي ميميش، محافظ ورئيس هيئة الكوارث والطوارئ التركي AFAD، وصالح موطلو شن، السفير التركي لدى جمهورية مصر العربية، والدكتورة فاطمة يلماز، رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي، والوفد المرافق لهم، بغرفة إدارة الأزمات والطوارئ بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث الأحداث في غزة.

وزير الصحة المصري يلتقي ورئيس هيئة الكوارث والطوارئ التركي

وبحث الجانبين سبل التعاون بين مصر وتركيا لإيصال المساعدات الطبية لأهالي غزة، ووسائل تقديم الدعم الطبي لهم، وتأتي تلك الزيارة بعد الزيارة الأخيرة للسفير التركي وعدد من مسئولي وزارة الصحة التركية للتنسيق والتعاون في الشأن ذاته.

 

ورحب الدكتور خالد عبد الغفار بالوفد التركي، مؤكدا أن العلاقات المصرية التركية علاقة تاريخية، مثمنًا حضور محافظ ورئيس هيئة الكوارث والطوارئ التركي، ورئيس جمعية الهلال الأحمر التركي من أجل محاولة تخفيف آلام ومعاناة أهالي غزة، وذلك حسبما صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

 

وأوضح وزير الصحة المصري، ان ما لمسته وزارة الصحة من الجانب التركي يؤكد أن كلا من الحكومة المصرية والتركية تحرصان على العمل معًا من أجل هدف واحد وهو إغاثة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من كارثة إنسانية بكل المقاييس، إذ أن كان هناك دعم تركي سواء من خلال تواجد فرق طبية متميزة أو من مساعدات مستمرة لا تنقطع.

 

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، ان الوزارة على أتم الاستعدادات، وقد وضعت خطة طوارئ للتعامل الصحي مع تداعيات الأحداث الجارية في قطاع غزة.

 

توجه وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، إلى مدينة العريش المصرية لتفقد عددا من المستشفيات والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة بها، بطلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع انتظار القوافل الإنسانية فتح معبر رفح من أجل التحرك من مدينة العريش إلى قطاع غزة.

وزير الصحة المصري يتوجه إلى العريش

وخلال هذه الزيارة، يتفقد وزير الصحة المصري، عددا من المستشفيات في مدينة العريش، والمناطق المجاورة لها، للاطمئنان على مستوى الخدمات للمرضى، والتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم، وتفقد نقاط الإسعاف، والعيادات المتنقلة المتمركزة في محيط العريش بالقرب من حدود فلسطين.

اجتمع وزير الصحة والسكان في مصر، الدكتور خالد عبدالغفار، مع وكلاء الوزارة، ورؤساء غرف الأزمات في محافظات القاهرة، والجيزة، وشمال سيناء، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والشرقية، وذلك من أجل متابعة استعدادات المنظومة الصحية.