رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة الصحة: تشغيل أول وحدة أشعة رنين مغناطيسي متنقلة

نشر
الصحة المصرية
الصحة المصرية

أعلنت وزارة الصحة في مصر، اليوم السبت، عن إطلاق أول وحدة أشعة رنين مغناطيسي متنقلة يوم الإثنين الماضي، لتحسين جودة الخدمات التشخيصية، وللتدخل الفوري في حال الطوارئ بالمستشفيات.

الصحة المصرية تطلق أول وحدة أشعة متنقلة

وأوضحت وزارة الصحة المصرية، أن عدد وحدات الأشعة المتنقلة وصل إلى 4 وحدات، متضمنة وحدة للرنين المغناطيسي، وثلاثة وحدات للأشعة المقطعية، كما أنه تم تقديم خدمة الأشعة المقطعية لـ2531 مواطن من خلال وحدات الأشعة المقطعية المتنقلة، والتي تمركزت أمام مستشفيات الفيوم العام، والسويس العام، وجمصة العام بمحافظة الدقهلية، والفشن بمحافظة بني سويف، ومستشفيى البنك الأهلي للرعاية المتكاملة، وهليوبوليس بمحافظة القاهرة، وذلك منذ منتصف شهر أغسطس وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضيين.

 

أعلن وزير الصحة والسكان في مصر، الدكتور خالد عبدالغفار، التقرير اليومي لـ"حملة 100 يوم صحة"، والتي تنفذه وزارة الصحة المصرية خلال الفترة الحالية لتقديم الرعاية الصحية والكشف عن المواطنين في كافة المحافظات المصرية.

التقرير اليومي لـ"حملة 100 يوم صحة"

وأوضح وزير الصحة في مصر، أنه تم تقديم 37 مليونا و334 ألفا و362 خدمة طبية من خلال حملة “100 يوم صحة” منذ انطلاقها يوم 25 يونيو الماضي، وحتى مساء أمس الخميس 5 أكتوبر، في جميع محافظات الجمهورية، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمد عمل الحملة.

 حذرت وزارة الصحة والسكان المصرية، من خطورة الذبحة الصدرية، مؤكدة أنها قد تؤدي إلى الوفاة حال عدم التعامل الطبي الصحيح مع الحالة.

وشددت الوزارة على ضرورة حماية الأشخاص أنفسهم من الإصابة بالذبحة الصدرية، من خلال اتباع الإرشادات التالية:

  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم: تساعد الرياضة على تحسين الدورة الدموية إلى القلب، مما يقلل من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية.
  • قياس نسبة الكوليسترول: يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلى تراكم الرواسب في الشرايين، مما قد يتسبب في الإصابة بالذبحة الصدرية.
  • متابعة قياس الضغط والسكر بانتظام: يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم والسكري إلى زيادة خطر الإصابة بالذبحة الصدرية.
  • تجنب التدخين: التدخين يزيد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية.

كما أكدت الوزارة على ضرورة النزول للكشف والاطمئنان ضمن حملة 100 يوم صحة، وذلك يوميا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 9 مساءً.

وأوضحت الوزارة أن الحملة متواجدة في كل محافظات الجمهورية، ويمكن الاستفسار عنها من خلال الاتصال على الرقم 15335.