رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أولمبياد باريس 2024.. المنتخب المصري للتجديف يفوز بمقعد جديد

نشر
الأمصار

أضاف المنتخب المصري للتجديف مقعدا جديدا للفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية أولمبياد باريس 2024 ، خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

وجاء هذا المقعد من خلال تصفيات البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس، التي تستضيفها تونس، حيث استطاع الزوجي المزدوج لسباق المجداف (رجال خفيف)، المكون من أحمد خالد وأحمد قوطة، التتويج بالميدالية الذهبية.

وكان الفريق المصري قد حجز مقعدين، في وقت سابق، بعد تأهل عبد الخالق إثر فوزه بذهبية فردي الرجال للتجديف، بينما قطعت غادة إبراهيم تذكرة التأهل، بعد حصولها على برونزية فردي السيدات في سباق M1x.


وبذلك، ارتفع عدد مقاعد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) إلى 67، حتى الآن، في 9 رياضات متنوعة.
 

الإماراتي سعيد المطروشي يحصد المركز الخامس للتجديف في دورة الألعاب الآسيوية

حل الإماراتي سعيد المطروشي، لاعب منتخب الإمارات في المركز الخامس بمسابقة التجديف الفردي (كلاسيك)، لمسافة 2000 متر ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية "هانجتشو 2023"، والمستمرة حتى 8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وسجل الإماراتي سعيد المطروشي في مستهل مشاركة الإمارات بالدورة، زمنا قدره 8.00.83 دقائق، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة، والتي شهدت مشاركة 15 لاعبا، موزعين على 3 جولات.

ونجح اللاعب الصيني تشانج ليانج، في تحقيق المركز الأول بزمن 7:07.55 دقائق، وحل الياباني أراكاوا ريوتا، في المركز الثاني بزمن 7:17.95 دقائق، والفلبيني نيفاريز كريس، في المركز الثالث بزمن 7:20.51 دقائق.
 

وتتبقى للمطروشي جولة واحدة، غد الخميس، سعيا للتأهل إلى الدور النصف النهائي، إذ يواجه أصحاب الترتيب الرابع والخامس في كافة الجولات الأخرى.

وأكد المطروشي، أن المسابقة شهدت مشاركة مستويات عالية من الآسيويين الذين حققوا نتائج عالمية وميداليات أولمبية خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أنه خاض المسابقة بمستوى الوزن الخفيف، وأعرب عن أمله في تحسين رقمه وتحقيق نتيجة إيجابية خلال الجولة المتبقية.

من ناحية أخرى، أكد محمد مصبح الشبلي، المدير الفني لمنتخب الملاكمة الإماراتي، أن اللاعبين على أتم الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق منافساتها رسميا السبت المقبل.