رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تحصد ذهبيتان في الألعاب القتالية العالمية

نشر
الأمصار

استهل المنتخب الإماراتي للجوجيتسو مشواره في دورة الألعاب القتالية العالمية "الرياض 2023"، بالفوز بذهبيتين حققهما كل من عمر السويدي لاعبا منتخب الإمارات في وزن 56 كجم، وسعيد الكبيسي، في وزن 85 كجم.

وواصل المنتخب الإماراتي أداءه القوي على بساط البطولة، التي يمثله فيها 5 لاعبين، وهم:

عمر السويدي، وزن 56 كجم، وخالد الشحي، وزن 62 كجم، وسعيد الكبيسي، وزن 85 كجم، وعبد الله الكبيسي، وزن 94 كجم، وحصة الشامسي، وزن 52 كجم.
وأكد مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن أبطال المنتخب قدموا أداء قويا في منافسات اليوم الأول، مرسخين تفوقهم القاري والدولي بأبهى صورة، وأثبتوا مجددا أنهم "من معدن الأبطال المتعطشين دوما لاعتلاء منصات التتويج".

وهنأ المنهالي البطلين عمر السويدي وسعيد الكبيسي على أدائهما المشرف، ونجاحهما في الصعود بعلم الدولة إلى منصة التتويج، معتبرا أن فرصة منتخب الإماراتي في رفع رصيده من الميداليات الملونة في البطولة، لا تزال قائمة وقوية، في ظل مشاركة بقية الأبطال في المنافسات.

المنتخب المصري للمصارعة الرومانية
 

توج الثنائي محمد علي جبر وعبد اللطيف منيع، لاعبا المنتخب المصري للمصارعة الرومانية، بذهبية دورة الألعاب القتالية العالمية، والمقامة بالعاصمة السعودية الرياض، وتستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

وحصد جبر الميدالية الذهبية عقب فوزه على نظيره الجزائري آدم بوجملين 4-1، في المنافسات التي أقيمت بينهما بوزن تحت 97 كجم.

وكان الفرعون المصري قد استهل مشواره في البطولة العالمية بالفوز على السعودي فيصل العمودي بالثتبيت 5-0 في ربع النهائي، قبل أن يفوز على السعودي الآخر فيصل سبيع 9-0 "عدم التكافؤ".
من جهته، حصل منيع على الميدالية الذهبية عقب فوزه على نظيره العراقي أحمد شعلان 9-0 "عدم التكافؤ" في منافسات وزت تحت 97 كجم.

وكان منيع قد استهل مشواره في البطولة العالمية بالفوز على التونسي مهدي بن محمد 9-0 "عدم تكافؤ" في ربع النهائي، قبل أن يفوز على المغربي أنس لمكبر بعدم التكافؤ أيضًا وبنفس النتيجة.

وحصد لاعب المنتحب المصري نهاية الشهر الماضي برونزية بطولة العالم للكبار والتي أقيمت بصربيا وصعد على إثرها لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

ومن المقرر أن تحصل البعثة المصرية على الميدالية الخامسة لها في البطولة بواقع 4 ذهبيات وفضية وحيدة.

ويشارك في البطولة 2500 لاعبًا وإداريًا يمثّلون أكثرَ من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم.