رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراقي أحمد شعلان يحرز الميدالية الفضية للمصارعة

نشر
الأمصار

أحرز العراقي أحمد شعلان عبد الكاظم، الميدالية الفضية للمصارعة الرومانية، ضمن فعاليات دورة الألعاب القتالية العالمية، المقامة حاليا في السعودية، بعد خسارة النزال النهائي أمام المصري عبد اللطيف منيع.

أما المصارع أحمد نظير فقد توج بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 77 كيلو جراما.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للمصارعة شعلان عبد الكاظم "نعمل بشكل مستمر على تهيئة الأجواء وتوفير سبل النجاح للاعبين".
وأضاف في تصريحات لموقع الأولمبية العراقية "المصارع أحمد شعلان قدم مردودا طيبا رغم خسارة النهائي أمام منيع الذي يعد من أبطال العالم في اللعبة".

وتابع "أحمد نظير ظهر بشكل جيد وتوج بالبرونزية".

يذكر أن منتخب العراق للمصارعة يمتلك سجلا مميزا من الإنجازات، كان آخرها الفوز بـ 6 ميداليات ذهبية، و9 فضيات و3 ميداليات برونزية في دورة الألعاب العربية الأخيرة التي جرت الصيف الماضي في الجزائر.

المنتخب المصري للمصارعة الرومانية
 

توج الثنائي محمد علي جبر وعبد اللطيف منيع، لاعبا المنتخب المصري للمصارعة الرومانية، بذهبية دورة الألعاب القتالية العالمية، والمقامة بالعاصمة السعودية الرياض، وتستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

وحصد جبر الميدالية الذهبية عقب فوزه على نظيره الجزائري آدم بوجملين 4-1، في المنافسات التي أقيمت بينهما بوزن تحت 97 كجم.

وكان الفرعون المصري قد استهل مشواره في البطولة العالمية بالفوز على السعودي فيصل العمودي بالثتبيت 5-0 في ربع النهائي، قبل أن يفوز على السعودي الآخر فيصل سبيع 9-0 "عدم التكافؤ".
من جهته، حصل منيع على الميدالية الذهبية عقب فوزه على نظيره العراقي أحمد شعلان 9-0 "عدم التكافؤ" في منافسات وزت تحت 97 كجم.

وكان منيع قد استهل مشواره في البطولة العالمية بالفوز على التونسي مهدي بن محمد 9-0 "عدم تكافؤ" في ربع النهائي، قبل أن يفوز على المغربي أنس لمكبر بعدم التكافؤ أيضًا وبنفس النتيجة.

وحصد لاعب المنتحب المصري نهاية الشهر الماضي برونزية بطولة العالم للكبار والتي أقيمت بصربيا وصعد على إثرها لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

ومن المقرر أن تحصل البعثة المصرية على الميدالية الخامسة لها في البطولة بواقع 4 ذهبيات وفضية وحيدة.

ويشارك في البطولة 2500 لاعبًا وإداريًا يمثّلون أكثرَ من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم.